Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

سوكيانين: روسيا تسعى جاهدة لحماية مصالحها في سوريا

كتب ياسمين سراج | الإثنين 12-02-2018 13:11

الباحث السياسي، ليونيد سوكيانين
الباحث السياسي، ليونيد سوكيانين

قال، الباحث السياسي، ليونيد سوكيانين، إن دعوة وزير الخارجية الروسية لعدم التصعيد في الشرق الأوسط، على خلفية الضربة الإسرائيلية في سوريا، يدل على متابعة موسكو للتطورات التي تحدث على الحدود السورية والإقليم بصورة عامة، وأن تلك الخطوة نايعة من حرصها على حماية مصالحها.

وأضاف "سوكيانين" في مداخلة عبر تقنية "سكايب" اليوم الإثنين، مع فضائية "سكاي نيوز" إن، نائب وزير الخارجية الروسية دعا لضبط النفس وضرورة عدم فتح أي جبهات جديدة، إضافة للأزمات العالقة في المنطقة، فموسكو تعترف بوجود العديد من الجهات والأجندات داخل سوريا ولها مصالح خاصة والتي تتضارب فيما بينها لتثير الخلافات السياسية في المنطقة.

وأكد "سوكيانين" على عدم تمويل روسيا للمليشيات الإيرانية، بل تحاول إيجاد طرق للحل السلمي فقط، ومعالجة كافة النزاعات عن طريق التفاوض وليس النزاعات المسلحة.

وتابع؛ هذا لا يعنى أن روسيا تبرر ما تقوم به المليشيات الإيرانية والقوات الإسرائيلية بل هي تعترف بوجود مصالح لكل من إيران وإسرائيل والنظام السوري وتركيا، ولكن يجب مناقشة تلك المصالح والتنسيق فيما بينها حتى لا تتضارب.

وأفاد بأن؛ روسيا تنطلق من مبادئ ضرورة تحويل الحرب الأهلية لخطوة للحوار، ومؤتمر "سوتشي" كان خطوة محدودة نحو هذه الاتجاه، فليس من مصلحة موسكو تصعيد التوتر في المنطقة، لحماية مصالحها، فهناك مصلحة مشتركة تتماثل في السلم وربما يتطلب هذا المزيد من التنازلات.

يذكر أن إسرائيل تواصل نشر تعزيزاتها العسكرية في هضبة الجولان المحتلة، بعد تأكيدها، على نشر إيران لأسلحة عبر قاعدة تيفور العسكرية لنقل أسلحة لميليشياتها في سوريا، مما دعا نائب وزير الخارجية الروسي لإصدار بيان ينفى معلومات بلاده عن امتلاك إيران لأى قاعدة عسكرية قرب تدمر في سوريا.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 18:05
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه ليس هناك بديل عن المسار السياسى فى سوريا، وعلى جميع الأطراف رفع يدها عن سوريا وترك المجال للمبعوث الأممى والمفاوضات الجارية فى إطار ...
الخميس 24-05-2018 15:18
أعلن وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في حديث لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن جهاز المخابرات المغربية اكتشف أن "حزب الله" الإيراني، يمد جبهة بوليساريو بالسلاح؛ لتحقيق أكثر من هدف ضد ...
الأربعاء 23-05-2018 18:05
أكد حازم أبو شنب، القيادي بحركة فتح، أن الوضع في قطاع غزة صعبًا على خلفية الحصار الإسرائيلي المشدد، لافتًا إلى أن الطيران الإسرائيلي يستهدف بعض المناطق داخل القطاع مما يتطلب وضع ...
الثلاثاء 22-05-2018 12:56
قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، إنه "يجب على المحكمة الدولية اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح التحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي الذى ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى أنه يجب على ...
أضف تعليق