Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

أبو زيد: مصر تحيط شركائها في حوض النيل بتطورات سد النهضة

كتب ياسمين سراج | الخميس 11-01-2018 13:04

المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية - السفير أحمد أبو زيد
المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية - السفير أحمد أبو زيد

قال، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، إن رئاسة مصر لمجلس الأمن والسلم تتزامن مع انعقاد القمة الأفريقية فى يناير الجاري، مؤكدا أن مصر تحرص فى عضويتها بالمجلس على المساهمة في حل العديد من القضايا، بجانب تعزيز التعاون مع المنظمات العربية وخاصة جامعة الدول العربية.

وأوضح "أبو زيد"، فى مداخلة تليفونية، اليوم الخميس، مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن جدول أعمال مجلس الأمن والسلم والأفريقي، يتم تحديده من جانب جميع أعضاء المجلس فى بداية كل شهر، وفقاً لتطور الأحداث، مثل قضايا مكافحة الإرهاب وكيفية تعزيز التعاون بوضع استراتيجية موحدة للدول الأفريقية وتعزيز الآليات الأفريقية فى مجال حل النزاعات فى بؤر الصراعات مثل الوضع فى الكونجو وبروندى وافريقيا الوسطى والوضع فى جنوب السودان.

وأكد "أبو زيد" حرص مصر واهتمامها باستقرار الوضع فى جنوب السودان لتداعياته الإيجابية على دول حوض النيل منوها في نفس الوقت بأن وزير الخارجية المصري يحرص دائما على إحاطة نظرائه من دول حوض النيل بالتطورات الخاصة بسد النهضة باعتبارهم شركاء فى النهر لتجاوز أي تحديات تواجه العلاقات بين الدول.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 11-06-2018 18:32
قال إبراهيم الشهابي، مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، إن ثبات الموقف المصري هو السبب في نجاح مفاوضات سد النهضة بالأمس، خلال زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، للقاهرة، ولقائه مع الرئيس ...
أضف تعليق