Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

صالحة: التطورات العسكرية فى سوريا تعكس عمق الخلافات بين أنقرة وموسكو

كتب ياسمين سراج | الأربعاء 10-01-2018 12:34

سمير صالحة - أستاذ العلوم السياسية
سمير صالحة - أستاذ العلوم السياسية

قال، سمير صالحة، أستاذ العلوم السياسية، إن التطورات العسكرية والسياسية مؤخرا فى سوريا ممثلة في ما أعلنته روسيا بمحاولة الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية تعكس عمق الخلافات بين أنقرة وموسكو وهو ما برز جليا في الاتهامات بين الجانبين.

وأضاف "صالحة" فى مداخلة عبر تقنية "سكايب"، اليوم الأربعاء، مع فضائية "سكاي نيوز"، إن قرار التصعيد العسكرى الذى نتابعه على الأرض بتحريك قوات النظام هى محاولة للتأثير على مسار الأمور على الأرض ميدانياً وسياسياً.

وأوضح أن هناك خلافات حول مناطق خفض التوتر والسيطرة عليها والانتشار التركي فى إدلب وتمسك تركيا بالربط بين إدلب وعفرين، مبينا أن روسيا الآن تلعب بورقة جبهة النصرة ضد أنقرة، لوقف تمددها على الأرض، كما تحاول موسكو بكافة  الأشكال توجيه الاتهام بشكل غير مباشر، لأنقرة بتحريك الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية لأن القائمين على هذا الاعتداء كانوا من قوات المعارضة الوسطية ومن أماكن تحت سيطرة أنقرة، بإشراف من المخابرات الأمريكية، فيما تتهم تركيا موسكو بدعم انتهاكات النظام السوري للمدنيين فى سوريا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن محاولة اعتداء إرهابي على قاعدة حميميم فى السادس من يناير الجارى، بواسطة طيارات بدون طيار، لم تسفر عن خسائر مادية أو بشرية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 12:09
قال توم واتسون، نائب زعيم حزب العمال البريطانى المعارض، اليوم الأحد، إن حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى على شفا الانهيار وقد يتم إجراء انتخابات عامة في البلاد قريبا. وأضاف لقناة "سكاى نيوز" أنه ...
أضف تعليق