Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

فرحان: تركيا تتهم إيران وروسيا بدعم الانتهاكات فى سوريا

كتب ياسمين سراج | الأربعاء 10-01-2018 11:34

عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض ياسر فرحان
عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض ياسر فرحان

قال، عضو الهيئة السياسية فى الائتلاف الوطني السوري، ياسر فرحان، إن الرسائل التى وجهتها الحكومة التركية خلال اليومين الماضيين، تتهم فيها إيران وروسيا بدعم الانتهاكات التى تحدث فى سوريا كانت واضحة، منوها بأنها وجهت دعوة لاجتماع خلال فبراير المقبل في أنطاليا، مع الدول التى تتفق معها بشأن سوريا.

وأضاف "فرحان" فى مداخلة اليوم الأربعاء، عبر تقنية "سكايب"، مع فضائية "سكاي نيوز"، إن الأحداث فى إدلب دفعت لتوجيه هذه الرسائل، في ظل الخروقات التى ترتكبها الميليشيات الإيرانية والروسية وقوات النظام السورى ضد المدنيين في مناطق خفض التصعيد.

وأوضح "فرحان" أن تركيا طرف ضامن للمعارضة فى اتفاقية خفض التصعيد وبالتالى تضغط لإعادة احترام هذا الاتفاق الذى وضع لتأمين حماية المدنيين، ونخشى أن يتكرر فى إدلب ما حدث فى حلب.

وأفاد عضو الائتلاف الوطني بأن الدافع وراء تفاوض تركيا والائتلاف السوري مع روسيا هو العزوف الدولى عن أى تحرك يلزم الأطراف الداعمة للنظام باحترام القرارات الدولية ووقف الجرائم المرتكبة فى حق الشعب السوري.

وبين "فرحان" إن الدافع وراء الخلافات التى تظهر بين تركيا وروسيا هى التصور حول شكل الموقف للحل فى سوريا، حيث ترى تركيا عدم وجود حل يحدث فى سوريا إللا في حال رحيل بشار الأسد فى حين لازالت روسيا متمسكة ببقاء بشار فى السلطة، وتحاول فرضه بالحل السياسي أو العسكري.

وأكد "فرحان" أن المطلوب من باقى الأطراف الدولية الصديقة للشعب السوري أن تتضامن وتتخذ إجراءات حقيقية لوقف ما يحدث فى إدلب التى تتعرض لمجازر قد تؤدي إلى كارثة قد تؤدى لنزوح مئات الألوف فى الفترة القادمة ودماراً لآلاف البيوت وقتل الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن الاعتداءات التى تحدث فى إدلب والغوطة هي خرق لكل اتفاقيات خفض التصعيد التى وقعت فى عمان وفى القاهرة وفى جنيف.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-01-2018 13:20
قال، سمير نشار، المعارض والخبير السياسي السوري، إن النظام السوري يعتبر الخطوة الأمريكية بإعلان تشكيل قوة أمنية حدودية، انتهاكا صارخاً للسيادة السورية، وتعهد بطرد القوات الأمريكية من الأراضي السورية. وأضاف "نشار"، فى ...
الأحد 14-01-2018 20:03
أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أحمد المسماري، أن ليبيا قدمت من قبل الكثير من الدلائل التي تشير وتؤكد تورط تركيا في دعم المليشيات المسلحة لزعزعة الأمن ...
السبت 13-01-2018 14:35
قال، مهرداد خوانسارى، الدبلوماسي السابق فى عهد الشاه الإيراني، إن المتشددين والأيدولوجيين في إيران كانوا فى وضع أقوى عندما جاء الرئيس خاتمي عام 1997، ولم تكن البلاد تعانى مما تعانيه اليوم ...
السبت 13-01-2018 13:53
أكد بيام أخوان، أستاذ القانون الدولي بجامعة ماكجيل بكندا، أنه من المستحيل أن يكمل المتشددون الحكم في إيران عبر الرعب والتعذيب. وأضاف "أخوان"، فى لقاء، اليوم السبت، مع فضائية "العربية"، أنه كان ...
أضف تعليق