Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

المليكي: جماعة الحوثي تباشر انتهاكاتها لسكان صنعاء

كتب ياسمين سراج | الخميس 07-12-2017 16:51

ياسر المليكي
ياسر المليكي

قال ياسر المليكي، الباحث في التحالف اليمني، إن جماعة "الحوثي"، انفردت بالقرار السياسي في العاصمة اليمنية "صنعاء"، بعد مقتل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وأصبحت هي المسؤولة عن كل انتهاكات حقوق الإنسان هناك.

وأضاف "المليكي"، في مداخلة عبر تقنية "سكايب"، اليوم، مع فضائية "العربية"، إن الأحداث الأخيرة التي مرت بها في "صنعاء"، والاشتباكات بين جماعة "الحوثي" وقوات "صالح" بعد تاريخ الأول من سبتمبر وهو تاريخ بداية الاشتباكات بين الفصيلين حدثت الكثير من الانتهاكات بين السكان وتضييق الحصار على السكان المدنيين حتى أصبحوا لا يستطيعون الحصول على حاجاتهم الرئيسية من غذاء ودواء وغيرها.

وأوضح "المليكي" بأن النشطاء والإعلاميين أصبحت حركاتهم مقيدة بسبب التعسفات التي تمارسها جماعة الحوثي، حيث أغلقت الكثير من المنابر الإعلامية التي كان بإمكانها عرض الانتهاكات التي تتعرض لها العاصمة صنعاء.

وتابع: بعد 21سبتمبر 2014 نكلت جماعة الحوثي وصالح بالكثير من النشطاء والسياسيين بدأ بشباب ثورة 11 فبراير وأعضاء الإصلاح والصحفيين، مستفردًا بخصومه، والآن جماعة الحوثي تعيد الدور ضد خصومها من جماعة المؤتمر الشعبي العام وجماعة "صالح"، لذا ما تمارسه جماعة "الحوثي" من انتهاكات تصنف "بجرائم حرب".

وبينّ "المليكي"، بأن سكان العاصمة "صنعاء" الآن يعيشون حالة ذهول وترقب وحذر، والأوضاع مرشحة لحدوث جرائم انتهاكية أخرى من جماعة الحوثي، وهناك العديد من جرائم الاعتقال ومنهم إعلاميين قناة "اليمن اليوم".

موضوعات ذات صلة
الخميس 16-08-2018 21:09
قالت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، إن حلف 30 يونيو متمثل في الشعب المصري الذي خرج في وجه التنظيم الإرهابي الإخواني، مضيفة "جميعنا أدى دوره في ...
أضف تعليق