Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

الحفني: تطورات الأوضاع بالمنطقة تستوجب تأسيس قاعدة إقليمية لمواجهة التهديدات

كتب ياسمين سراج | الثلاثاء 14-11-2017 12:26

السفير على الحفنى
السفير على الحفنى

قال، السفير على الحفنى، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن، جامعة الدول العربية، إن تطورات الأوضاع بالمنطقة العربية تستوجب تأسيس قاعدة إقليمية لمواجهة التهديدات وحل الأزمات، منوها إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل، في هذا الإطار.

وأضاف "الحفنى" فى مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاجتماع يوفر فى المرحلة القادمة فرصة التحرك على أساس قاعدة منظمة إقليمياً، للاتفاق على إطار شامل للموقف ووضع سلسلة تدابير لحل الأزمة.

وتابع "الحفنى"، بأن تعرض العاصمة السعودية "الرياض"، لقصف صاروخي، يعتبر تطور نوعى جديد لشكل التهديدات الأمنية التى تتعرض لها المنطقة، مما يثير القلق، موضحا أن الأمن المصرى مرتبط بأمن المنطقة ودول الخليج، لذا عملت مصر على تطوير شكل التعاون العسكرى بينها وبين دول الخليج، من مناورات وتدريبات وتبادل استخباراتى، كما يحتاج تحقيق الأمن القومى العربي للتعامل معه بالحكمة والهدوء، والتشاور بشكل أكبر لمواجهة التهديدات الأمنية.

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق على ضرورة خلق صيغة تفاهم وتوحد بين الجيوش العربية وعلى مستوى رؤساء الأركان، وتحريك المجتمع الدولى لمضاعفة الضغوطات على إيران بشكل يحد من نفوذها وإصرارها على إثارة الاضطرابات فى المنطقة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 07-11-2017 12:04
أكد الدكتور مصطفى العاني مدير برنامج الأمن والدفاع بمركز الخليج للأبحاث، أن واشنطن أمام اختبار حقيقي حول مدى جدية وعودها للمملكة العربية السعودية وأشقائها من دول الخليج فى احتواء النفوذ الإيراني ...
أضف تعليق