Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

محلل سياسي: البحرين ضاقت ذرعا من أفعال وسلوكيات النظام القطري

كتب ياسمين سراج | الأحد 12-11-2017 15:14

حمد بن عيسى آل خليفة -  ملك البحرين
حمد بن عيسى آل خليفة - ملك البحرين

قال، عبد الرحمن المدفع، الباحث والمحلل السياسي، إن إحالة النيابة العامة بالبحرين ثلاثة أشخاص إلى المحاكمة بتهمة التخابر مع قطر، خطوة ينتظرها الشارع البحريني لفترة طويلة.

وأضاف "المدفع" في مداخلة تليفونية، اليوم الأحد، مع فضائية "سكاي نيوز"، بعد أسبوعين، ستكون أولى جلسات المحاكمة للمتهمين الثلاث هم، على سلمان وحسن سلطان وعلى الأسود، أم المحكمة الجنائية العليا، الكبرى الجنائية، للنظر في تلك القضية.

وأكد "المدفع" أن السلطة البحرينية كانت على علم بالمكالمات الهاتفية بين حمد بن جاسم وعلى سلمان وبين حسن سلطان وحمد العطية منذ عام 2011، لكن البحرين سكتت عنها حتى الآن محاولة المحافظة على منظومة مجلس التعاون الخليجي والعلاقة الأخوية بين قطر ومحاولة التغاضي عن تلك التدخلات متبنية السياسة الهادئة الناصحة للنظام القطرى، لعله لا يعود لتلك التدخلات.

وتابع؛ ولكن قبل شهرين تم إعلان المكالمات على إثر الاتصالات بتوجيه التهم حسب البروتوكول المتبع في القضاء البحرينى حيث قامت باستدعائهم ثم التحقيق معهم ثم إحالتهم للمحكمة الجنائية تنفيذاً للقرارات الملزمة للنيابة العامة وما يقتديه الأمر في السلطة البحرينية.

وأفاد "المدفع" بأن قطر تحاول التدخل في الشأن البحريني منذ بداية القران الماضى محاولة قلب نظام الحكم في البحرين، ولكن ظهر هذا التدخل جلياً في عام 2011 وبعد خروج تقرير لجنة تقصى الحقائق مؤكداً على ضلوع نظام الدوحة في تنفيذ أجندات غربية لزعزعة الأمن في المنطقة.

وأوضح الباحث السياسي، أن البحرين والدول الراعية لمكافحة للإرهاب  ضاق ذرعها من أفعال وسلوكيات النظام القطري وتهديداتها للأمن القومي للمنطقة.

موضوعات ذات صلة
السبت 14-07-2018 15:51
قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء العراقية، الدكتور سعد الحديثي، "إن الحكومة تحترم حق التظاهر السلمي ووفرت استعداداتها لتوفير أجواء حق التعبير عن الرأي وفقًا للدستور".   وحذر المتحدث الرسمي العراقي - ...
الخميس 12-07-2018 21:22
أعلن وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى، أن الحل المقبول فى الحديدة، هو انسحاب ميليشيات الحوثى بشكل كامل من المحافظة، مشددا بالقول: "الحديدة سيتم تحريرها قريبا". وقال وزير الخارجية اليمنى، فى ...
الأربعاء 04-07-2018 10:26
فجرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نشرت تقريرًا مساء أمس الثلاثاء قالت فيها إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، منحت الجنسية لحوالي 2500 إيراني، وذلك بعد ...
أضف تعليق