Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

مميش: نؤهل مصر لاحتلال مركز قيادي في منظمة الملاحة العالمية

كتب ياسمين سراج | السبت 11-11-2017 16:32

مهاب مميش
مهاب مميش

قال رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن زيارة الهيئة البحرية الدولية لقناة السويس، اليوم، جاءت بالتعاون بين وزارة النقل والخارجية المصرية، لاحتلال مركز قيادي في منظمة الملاحة العالمية بلندن.

وأوضح "مميش" في لقائه مع قناة "إكسترا نيوز"، بأن الزيارة شملت شرح أهمية الملاحة البحرية في مصر، والمتمثلة في 21 ميناء مقسمة ل 15 ميناء عام وستة موانيء متخصصة، علاوة على قناة السويس والسواحل البحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، مما يثقل من وزن مصر في الملاحة البحرية.

وأفاد "مميش"، بأن قناة السويس يعبر من خلالها 18ألف سفينة سنويًا، كما مر بها العام الماضي أكثر من مليار طن من البضائع، لذا تعد مصر رمانة الميزان في الملاحة بالنسبة للعالم، ومن غير المعقول عدم وجود مصر كعضو داخل منظمة الملاحة العالمية وعدم حصولها على مركز متقدم في قيادة المنظمة البحرية العالمية.

وتابع: نستدعي سفراء العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتعريفهم على مدى أهمية قناة السويس والمشاريع التجارية بين الشرق والغرب وقيمة موقع مصر للعالم من الناحية البحرية، مبينين أهمية وجود المشاريع البحرية واللوجستية في المنطقة لتزيد من قيمة مصر العالمية.

وأشار الفريق إلى قيامه بزيارات دولية لترويج مشاريع قناة السويس وطرح الفرص الاستثمارية ونسب نجاحها على العالم من جهة، وأيضًا للإطلاع على المواني الخارجية ونرى جديد التطورات الملاحية لتنفيذها في الموانى المصرية.

وفى سياق متصل، أكد "مميش" على بدأ التجارة العالمية بين الشرق والغرب في التعافي، مما عاد بالنفع على زيادة حجم مرور البضائع في قناة السويس، مؤديًا لارتفاع العائد الدولاري.

موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 14:22
قال أشرف الصباغ، المحلل السياسي، إن استخدام روسيا حق الفيتو ضد مشروع قرار لتمديد التحقيق بهجمات النظام السوري بأسلحة كيماوية، خشية تكرار تجربة العراق، إذا تمت إدانة بشار الأسد. وأوضح، في تصريحات ...
الجمعة 17-11-2017 17:22
قال الخبير العسكري اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الجيش المصري تمكن من القضاء على أكثر من 96% من إجمالي العناصر الإرهابية في سيناء، وما يتبقى منهم متواجد وسط ...
الخميس 16-11-2017 11:33
شن الإعلامي عمرو أديب هجوما حادا على الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بسبب قرار اختيار 50 مفتيا للظهور فقط عبر الشاشات والفضائيات والتصدي للفتاوى قائلًا: "من ...
الأربعاء 15-11-2017 19:25
قال المحلل السياسي، حسن هاشميان، إن إيران ستدفع ثمنًا باهظًا جراء دعمها للإرهاب في العالم وإحداث قلاقل في دول إقليمية مجاورة، مع انتهاكاتها الممنهجة لحقوق الإنسان والأقليات الدينية والعرقية. وأضاف، في تصريحات ...
أضف تعليق