Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

مميش: نؤهل مصر لاحتلال مركز قيادي في منظمة الملاحة العالمية

كتب ياسمين سراج | السبت 11-11-2017 16:32

مهاب مميش
مهاب مميش

قال رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن زيارة الهيئة البحرية الدولية لقناة السويس، اليوم، جاءت بالتعاون بين وزارة النقل والخارجية المصرية، لاحتلال مركز قيادي في منظمة الملاحة العالمية بلندن.

وأوضح "مميش" في لقائه مع قناة "إكسترا نيوز"، بأن الزيارة شملت شرح أهمية الملاحة البحرية في مصر، والمتمثلة في 21 ميناء مقسمة ل 15 ميناء عام وستة موانيء متخصصة، علاوة على قناة السويس والسواحل البحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، مما يثقل من وزن مصر في الملاحة البحرية.

وأفاد "مميش"، بأن قناة السويس يعبر من خلالها 18ألف سفينة سنويًا، كما مر بها العام الماضي أكثر من مليار طن من البضائع، لذا تعد مصر رمانة الميزان في الملاحة بالنسبة للعالم، ومن غير المعقول عدم وجود مصر كعضو داخل منظمة الملاحة العالمية وعدم حصولها على مركز متقدم في قيادة المنظمة البحرية العالمية.

وتابع: نستدعي سفراء العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتعريفهم على مدى أهمية قناة السويس والمشاريع التجارية بين الشرق والغرب وقيمة موقع مصر للعالم من الناحية البحرية، مبينين أهمية وجود المشاريع البحرية واللوجستية في المنطقة لتزيد من قيمة مصر العالمية.

وأشار الفريق إلى قيامه بزيارات دولية لترويج مشاريع قناة السويس وطرح الفرص الاستثمارية ونسب نجاحها على العالم من جهة، وأيضًا للإطلاع على المواني الخارجية ونرى جديد التطورات الملاحية لتنفيذها في الموانى المصرية.

وفى سياق متصل، أكد "مميش" على بدأ التجارة العالمية بين الشرق والغرب في التعافي، مما عاد بالنفع على زيادة حجم مرور البضائع في قناة السويس، مؤديًا لارتفاع العائد الدولاري.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-10-2018 20:02
أكد أندريه أونتيكوف المحلل السياسي الروسي ، أن العلاقات المصرية الروسية عميقة للغاية، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تظل في استثمار متواصل إلى الأبد .وأضاف أونتيكوف في تصريحات ...
السبت 13-10-2018 14:10
قال الدكتور فخري الفقي، المساعد السابق للمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن الاتفاق الذي أبرمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع البنك الدولي، لدعم البنية الأساسية بقيمة 300 مليون دولار، يعكس اهتمام ...
الجمعة 12-10-2018 13:16
قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أنه بالرغم من خروجنا من نكسة 1967 بلا جيش قوي، والاقتصاد كان في أسوأ حالاته، إلا أننا استطعنا النهوض مرة ...
الخميس 11-10-2018 22:00
قال سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة علي العابد، إن دور مصر محوري ومهم في معالجة القضايا الشائكة في المنطقة العربية.وأضاف "العابد، خلال حواره ببرنامج "العرب في أسبوع"، المُذاع عبر فضائية ...
أضف تعليق