Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

باحث سوري: الواقع الميداني في سوريا تأثر بالأزمة الخليجية - القطرية

كتب نجوى رجب | السبت 12-08-2017 17:21

قال الباحث السوري نمرود سليمان، إن الواقع الميداني في سوريا تأثر بالأزمة الخليجية - القطرية، وباللقاء الأخير بين الرئيسين الأمريكي والروسي دونالد ترامب، وفلادمير وبوتين، في هامبورغ بقمة العشرين، بشأن سوريا.

وأضاف " نمرود " خلال مكالمه هاتفيه على قناة  " روسيا اليوم "  أن الدول الكبري تبحث عن مصالحها، مطالبًا إياها والمجتمع الدولي أن يبدأوا عملية التفاوض والحوار الديمقراطي بين السوريين، لافتًا إلى أن هناك بعض المتطرفين في صفوف المعارضة السورية وفي المنصات الثلاث. 

وأشار إلى أن سوريا تشكل الآن المركز الأول للإرهاب في العالم كله، وأن الدول الكبرى تصرح بأن عليها القضاء على مركزية الإرهاب بسوريا، وإلاا ستحرق المنطقة كلها.

وأوضح  أن كل منصة بها تياران، تيار يريد الاستمرار في الوضع الحالي ويضع شروط، وتيار أخر عقلاني ووطني يريد إنقاذ سوريا وشعبها بغض النظر عن بقاء الأسد أو لا .

 وأوضح أن الصراع بسوريا ورائه دول، مطالبًا العقلاء في المنصات الثلاثة أن يأخذو قرار سياسي بشأن سوريا، قائلا:  علينا جميعًا أن نقرأ السياسة في وضعها المتحرك وليس الثابت، معتبرًا أن منصة موسكو استطاعت أن تقضي على الرأي المتطرف.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق