Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

كاتب بحريني يتوقع سحب الرباعي العربي ودائع تفوق 20 مليار دولار من قطر

السبت 12-08-2017 13:12

الكاتب عبدالله الجنيد
الكاتب عبدالله الجنيد

قال الكاتب والمحلل السياسي البحريني، عبدالله الجنيد، إن الدول المقاطعة لقطر، قد تقدم على خطوات اقتصادية مؤلمة تجاه الدوحة بينها سحب الودائع والأموال المملوكة لجهات سيادية تابعة لتلك الدول أو مصارف في الدوحة، مقدرا أن تلك الأموال تفوق 20 مليار دولار.

وشدد المحلل السياسى البحريني في تصريحات تليفزيونية، أن الأمير تميم بن حمد أغلق مسارات المصالحة وأعاد المنطقة لمنطقة الصفر.

وقال: "في مؤتمر القاهرة أعلن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، أن للرباعية الحق في اتخاذ قرارات مشتركة كما يحق لكل دولة اتخاذ ما تراه مناسبا لتخليق أدوات للضغط على القيادة السياسية في قطر للعدول عن مسارها الحالي والعودة إلى تطبيق ما اتفق عليه في 2013 – 2014."

وأضاف: "الضغوط الاقتصادية هي الحلول الأنسب لتهيئة الجو السياسي في قطر وتشجيع وتحفيز القيادة السياسية في قطر لتعيد تقييم الموقف.

وعن الطريقة التي يمكن معها لقطر الاستمرار في الوضع الحالي قال الجنيد: "الطريق سهل لتخرج قطر من الأزمة وهو تنفيذ ما تعهدت به خطابيا في 2013 و2014. هذا سينهى هذا الملف وعزلة قطر".

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-06-2018 13:06
وصف وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان اللقاء بين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه تقدم لا يمكن إنكاره إلا انه يتعين التحقق من رغبته ...
أضف تعليق