Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

القليوبى: الانتهاء من البنية التحتية للمفاعل النووي المصري

كتب ياسمين سراج | الإثنين 17-07-2017 12:25

مفاعل نووي
مفاعل نووي

قال جمال القليوبى أستاذ هندسة البترول والطاقة المصري، إن قرار استخدام الطاقة النووية في مصر سياسي بالدرجة الأولى، مضيفا أن القوات المسلحة المصرية انتهت من البنية التحتية للمفاعل.

وأوضح "القليوبى" في مداخلة تليفونية له، اليوم، مع فضائية أكسترا نيوز، أن روسيا تمول المشروع بنحو يصل إلى 23 مليار دولار، تسدد على مدى 35 عاما، حيث تتطلع مصر لبناء مفاعلين نوويين بعدد أربع وحدات، يستخدم جزء كبير منها لإنتاج الكهرباء، وهو ما يمثل عنصرا مهما في الاستثمار، وأيضاً لتقليل استيراد النظائر المشعة المستخدمة في العديد من المجالات الهامة.

وأضاف "القليوبى" أن الجهات المصرية المعنية قامت بتقييم المفاعلات النووية الروسية والأمريكية والفرنسية والكورية والصينية، ووجدت أن المفاعل الروسي هو الأقدم والأفضل تكنولوجياً ومن حيث معدلات الأمان، وتمت محاكاة نموذج جسم المفاعل المصري، وجد أنه يستطيع تحمل اصطدام الطائرة "بى" لأوزان تصل لأكثر من 462ألف طن لجسم المفاعل.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-06-2018 13:06
وصف وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان اللقاء بين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه تقدم لا يمكن إنكاره إلا انه يتعين التحقق من رغبته ...
الإثنين 11-06-2018 18:32
قال إبراهيم الشهابي، مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية، إن ثبات الموقف المصري هو السبب في نجاح مفاوضات سد النهضة بالأمس، خلال زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، للقاهرة، ولقائه مع الرئيس ...
أضف تعليق