Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

حنا صالح: زيارة عون للمملكة العربية السعودية لتصفية الأجواء مع الرياض

كتب نجوى رجب | الأربعاء 11-01-2017 15:36

أكد المحلل السياسي اللبناني، حنا صالح، أن زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون للمملكة العربية السعودية تأتي بهدف تبديد الالتباسات والغيوم التي سادت الفترة السابقة، وشابت العلاقات اللبنانية السعودية وفتح صفحة جديدة مع الرياض، وتقوية العلاقات بين لبنان والسعودية ، والوقوف على موقف لبنان الحقيقي من قضايا دول المنطقة. 

 

ونوه "صالح" خلال مكالمة هاتفية عبر قناة " العربية " من بيروت - أن ظهور الرئيس اللبناني كان دائما في السابق يمر عبر بوابة دمشق  ،  منوها إلي أن الرئيس ميشال كان قد أعلن فور تشكيل الحكومة اللبنانية أن زيارته الأولي ستكون للمملكة العربية السعودية ، للإبتعاد بلبنان عن صراعات المنطقة. 

 

ونوه "صالح" إلى أن الزيارة تمثل مصلحة كبيرة للبنان لتصفية الأجواء، مؤكدا أن الزيارة تعتبر خطوة لإزالة أي خلافات، منوها إلي أن الرئيس اللبناني أوضح للمملكة أن الشعب اللبناني يريد الإعمار والتصالح والمشاركة وتجديد الحياة السياسية والإلتزام بالدستور، والبعد عن خلافات المنطقة ، وإقامة علاقات ودية مع كل دول بالمنطقة وفي المقدمة المملكة العربية  السعودية.

 

وأشار المحلل السياسي اللبناني إلى أن لبنان يلعب دور رئيسي ومحوري في معركته ضد الإرهاب، مضيفا أن الإرهاب قضية تطال كل الدول ولم تقتصر على منطقة الشرق الأوسط فقط ، لافتا إلي أنه من مصلحة  لبنان أن لا يذهب بأي شكل إلي محور تقوده إيران، منوها إلي أن هذه الزيارة تمثل إشارة إلي أن لبنان بعيد عن الاتجاهات الإيرانية. 

 

وفي سياق متصل، أكد "صالح" أن حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية وجزء من البرلمان اللبناني، مشيرا إلي أن حزب الله لا يستطيع أن يجاهر برفض زيارة عون للسعودية هذه الزيارة ، منوها إلي أن المراقب للأحداث يجد انخفاض خطاب حزب الله ضد للمملكة ، مشيرا إلي أن المرحلة القادمة سيغير حزب الله سياسته ليتماشي مع موقف  الرئيس اللبناني في هذه المرحلة.

وأضاف أن حزب الله وقتاله للشعب السوري قرار ينفذه حزب الله بأوامر من إيران، والحكومة اللبنانية بعيده عن هذا تماما، مؤكدا على ضرورة منع أخذ لبنان إلي كما تريد إيران وحزب الله.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-10-2017 20:39
قال العميد إحسان القيسون، الخبير الأمني، إن إيران تسعى لاستغلال أزمة "بغداد - آربيل" أملا في فتح ممر بري من إيران إلى شرق البحر الأبيض المتوسط انتهاءً بسوريا من خلال تدعيم ...
السبت 21-10-2017 20:21
أرجع الخبير الأمني العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، ارتفاع الخسائر في أرواح عناصر الشرطة المصرية خلال اقتحامها وكرًا إرهابيًا في منطقة الواحات، اليوم، إلى التعجل في مداهمته. وأوضح، أثناء ...
السبت 21-10-2017 17:56
قال هاني شادي، الباحث في الشأن الروسي، إن اجتماع "أستانة" المقرر له  أكتوبر الجاري، كما أشارت وزارة الخارجية الكازخية، يتضمن أجندة خالية من المفاوضات، ولكنها ستركز على الجوانب الإنسانية، وموضوع المعتقلين، ...
السبت 21-10-2017 15:20
أوضح، خالد الزعفرانى، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن الحركات الإرهابية الموجودة فى ليبيا، تمثل خطراً وعبئاً كبيراً على مصر. وأكد، "الزعفرانى"، فى مداخلة تليفونية –اليوم السبت- مع فضائية "إكسترا نيوز"، وجود ...
أضف تعليق