Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

حنا صالح: زيارة عون للمملكة العربية السعودية لتصفية الأجواء مع الرياض

كتب نجوى رجب | الأربعاء 11-01-2017 15:36

أكد المحلل السياسي اللبناني، حنا صالح، أن زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون للمملكة العربية السعودية تأتي بهدف تبديد الالتباسات والغيوم التي سادت الفترة السابقة، وشابت العلاقات اللبنانية السعودية وفتح صفحة جديدة مع الرياض، وتقوية العلاقات بين لبنان والسعودية ، والوقوف على موقف لبنان الحقيقي من قضايا دول المنطقة. 

 

ونوه "صالح" خلال مكالمة هاتفية عبر قناة " العربية " من بيروت - أن ظهور الرئيس اللبناني كان دائما في السابق يمر عبر بوابة دمشق  ،  منوها إلي أن الرئيس ميشال كان قد أعلن فور تشكيل الحكومة اللبنانية أن زيارته الأولي ستكون للمملكة العربية السعودية ، للإبتعاد بلبنان عن صراعات المنطقة. 

 

ونوه "صالح" إلى أن الزيارة تمثل مصلحة كبيرة للبنان لتصفية الأجواء، مؤكدا أن الزيارة تعتبر خطوة لإزالة أي خلافات، منوها إلي أن الرئيس اللبناني أوضح للمملكة أن الشعب اللبناني يريد الإعمار والتصالح والمشاركة وتجديد الحياة السياسية والإلتزام بالدستور، والبعد عن خلافات المنطقة ، وإقامة علاقات ودية مع كل دول بالمنطقة وفي المقدمة المملكة العربية  السعودية.

 

وأشار المحلل السياسي اللبناني إلى أن لبنان يلعب دور رئيسي ومحوري في معركته ضد الإرهاب، مضيفا أن الإرهاب قضية تطال كل الدول ولم تقتصر على منطقة الشرق الأوسط فقط ، لافتا إلي أنه من مصلحة  لبنان أن لا يذهب بأي شكل إلي محور تقوده إيران، منوها إلي أن هذه الزيارة تمثل إشارة إلي أن لبنان بعيد عن الاتجاهات الإيرانية. 

 

وفي سياق متصل، أكد "صالح" أن حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية وجزء من البرلمان اللبناني، مشيرا إلي أن حزب الله لا يستطيع أن يجاهر برفض زيارة عون للسعودية هذه الزيارة ، منوها إلي أن المراقب للأحداث يجد انخفاض خطاب حزب الله ضد للمملكة ، مشيرا إلي أن المرحلة القادمة سيغير حزب الله سياسته ليتماشي مع موقف  الرئيس اللبناني في هذه المرحلة.

وأضاف أن حزب الله وقتاله للشعب السوري قرار ينفذه حزب الله بأوامر من إيران، والحكومة اللبنانية بعيده عن هذا تماما، مؤكدا على ضرورة منع أخذ لبنان إلي كما تريد إيران وحزب الله.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 21-08-2017 17:58
قال حسن أبو هنية الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، إن حادث برشلونة الإرهابي، كشف عن وجود خلل كبير بالحالة الأمنية الإسبانية في التعامل مع الإرهاب، سواء على الصعيد الشرطي أو التتبع ...
الإثنين 21-08-2017 17:14
أكد الدكتور زيد النوايسة، الكاتب والمحلل السياسي الأردني، الاتفاق على ترتيبات بين الجانبين العراقي والأردني، على فتح معبر طريبيل، مشيرًا إلى إبرام اتفاقيات وترتيبات أمنية بين قائد الجيش الأردني، ووزير الدفاع ...
الإثنين 21-08-2017 16:56
أكد العميد الركن، أعياد الطوفان، الخبير العسكري العراقي، أن معركة تلعفر، لن تكون بصعوبة معركة تحرير الموصل، ولن تكون سهلة في الوقت نفسه، لافتًا إلى أن سياسة واستراتيجية تنظيم داعش، هي ...
الإثنين 21-08-2017 16:44
قال  خالد النسي، الخبير العسكري والإستراتيجي اليمني، إن هناك خلاف في الأفكار والأهداف  بين طرفي الانقلاب في اليمن، علي عبد الله صالح من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، مؤكدًا أن المصلحة ...
أضف تعليق