Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

حنا صالح: زيارة عون للمملكة العربية السعودية لتصفية الأجواء مع الرياض

كتب نجوى رجب | الأربعاء 11-01-2017 15:36

أكد المحلل السياسي اللبناني، حنا صالح، أن زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون للمملكة العربية السعودية تأتي بهدف تبديد الالتباسات والغيوم التي سادت الفترة السابقة، وشابت العلاقات اللبنانية السعودية وفتح صفحة جديدة مع الرياض، وتقوية العلاقات بين لبنان والسعودية ، والوقوف على موقف لبنان الحقيقي من قضايا دول المنطقة. 

 

ونوه "صالح" خلال مكالمة هاتفية عبر قناة " العربية " من بيروت - أن ظهور الرئيس اللبناني كان دائما في السابق يمر عبر بوابة دمشق  ،  منوها إلي أن الرئيس ميشال كان قد أعلن فور تشكيل الحكومة اللبنانية أن زيارته الأولي ستكون للمملكة العربية السعودية ، للإبتعاد بلبنان عن صراعات المنطقة. 

 

ونوه "صالح" إلى أن الزيارة تمثل مصلحة كبيرة للبنان لتصفية الأجواء، مؤكدا أن الزيارة تعتبر خطوة لإزالة أي خلافات، منوها إلي أن الرئيس اللبناني أوضح للمملكة أن الشعب اللبناني يريد الإعمار والتصالح والمشاركة وتجديد الحياة السياسية والإلتزام بالدستور، والبعد عن خلافات المنطقة ، وإقامة علاقات ودية مع كل دول بالمنطقة وفي المقدمة المملكة العربية  السعودية.

 

وأشار المحلل السياسي اللبناني إلى أن لبنان يلعب دور رئيسي ومحوري في معركته ضد الإرهاب، مضيفا أن الإرهاب قضية تطال كل الدول ولم تقتصر على منطقة الشرق الأوسط فقط ، لافتا إلي أنه من مصلحة  لبنان أن لا يذهب بأي شكل إلي محور تقوده إيران، منوها إلي أن هذه الزيارة تمثل إشارة إلي أن لبنان بعيد عن الاتجاهات الإيرانية. 

 

وفي سياق متصل، أكد "صالح" أن حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية وجزء من البرلمان اللبناني، مشيرا إلي أن حزب الله لا يستطيع أن يجاهر برفض زيارة عون للسعودية هذه الزيارة ، منوها إلي أن المراقب للأحداث يجد انخفاض خطاب حزب الله ضد للمملكة ، مشيرا إلي أن المرحلة القادمة سيغير حزب الله سياسته ليتماشي مع موقف  الرئيس اللبناني في هذه المرحلة.

وأضاف أن حزب الله وقتاله للشعب السوري قرار ينفذه حزب الله بأوامر من إيران، والحكومة اللبنانية بعيده عن هذا تماما، مؤكدا على ضرورة منع أخذ لبنان إلي كما تريد إيران وحزب الله.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 24-04-2018 16:30
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تهتم بالجيل الثاني والثالث للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم زيارات سياحية لهم، لربطهم بوطنهم، وتعريفهم بالمعالم التاريخية ...
الأحد 22-04-2018 16:15
قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن أمريكا وفرنسا وحلفاء آخرين سيكون لهم "دور مهم جدا" بعد انتهاء الحرب السورية. وحذر من أن إيران الحليف الأكثر دعما للرئيس السورى بشار الأسد ستسيطر ...
الأحد 22-04-2018 14:35
قال السفير فاضل جواد، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن الشعوب العربية دفعت ثمنًا مروعًا نتيجة للعمليات الإرهابية والانتحارية التي قامت بها الجماعات الإجرامية خاصًة جماعة داعش الإرهابية. وأضاف "جواد" خلال كلمته ...
الأحد 22-04-2018 13:57
أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إنه إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق حول خطة العمل الشاملة المشتركة وأعادت العقوبات، يمكن لطهران استئناف برنامجها النووي. وقال "ظريف" في مقابلة مع شبكة ...
أضف تعليق