Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

أسفر عن إصابة أكثر من 32 طالبة بينهن 4 إصابات خطيرة

بالصور: حريق بمدرسة براعم الوطن بالسعودية ووفاة معلمة وطالبة

السبت 19-11-2011 00:00

أدى حريق هائل شب في مدرسة براعم الوطن الأهلية للبنات بحي الصفا بمدينة جدة إلى وفاة معلمة وطالبة وإصابة أكثر من (32) طالبة بينهن 4 إصابات خطيرة تم نقلهن عن طريق الإخلاء الجوي بطائرات الهلال الأحمر السعودي حيث تسبب الحريق في ألقاء الرعب والذعر في قلوب مئات الطالبات اللواتي لم يمتلكن حيلة سواء البكاء والصراخ المتواصل وبعضن منهن قمن برمي أنفسهن من الطابق الثاني وتعرضن لإصابات بليغة فيما أصبن العديد من الطالبات بحالات إختناق جراء استنشاقهن للدخان الكثيف المتصاعد بسبب النيران.


كان مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بادود قد أعلن عن  تزايد أعداد الإصابات إلى 32 إصابة من جراء الحريق الذي اندلع في مدرسة أهلية للبنات بحي الصفا بجدة، ووفاة اثنتين، فيما رجح أن تزداد أعداد الوفيات نظراً لوجود إصابات خطيرة جدا.ً


وأشار إلى أن هناك سيارات إسعاف بدأت في التحرك من مستشفى الجدعاني الذي أقيم كمنطقة فرز إلى مستشفى الملك فهد بجدة وأضاف أن جميع مستشفيات جدة أعلنت حالة الطوارئ .
 من جانبه أكد مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سالم باسلامة إعلان الحالة الحمراء، وأن المستشفى بكامل طاقمه الطبي على أتم الاستعداد لإستقبال الإصابات التي نقلت عبر سيارات الإسعاف للطوراىء بالمستشفى، فيما لا تزال أربع طائرات من الدفاع المدني والهلال الأحمر تنقل المصابات إلى المستشفيات حتى لحظة صياغة الخبر وتجدر الإشارة إلى أن حجم الإصابات قابل للزيادة وقد يرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من حالتين بسبب الإصابات الخطيرة لبعض الطالبات اللواتي تم نقلهن إلى المستشفى.


وقد قام صاحب السمو الملكي الأميرخالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالوقوف على الحادث ميدانيا للاطمئنان على صحة بناته طالبات ومعلمات المجمع. كما قام مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ومدير الدفاع المدني بجدة بمتابعة الحادث ميدانيا.

موضوعات ذات صلة
السبت 11-08-2018 12:42
ضربت هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، اليوم، السبت، مناطق من محافظة سيستان وبلوجستان الواقعة جنوب شرق إيران. ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن مسئول في منظمة الطوارئ الإيرانية بير ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: روني
السبت، 19 مايو 2012 - 19:17
واااااااااااااااااااااااااااااااااااه الله يكون بعونهم وهما الحين في مدرستنا الواحدة والتسعون.
الله