Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

قرار قضائي بضبط وإحضار مقدم بلاغ ضد أحمد شفيق

الإثنين 22-04-2013 13:47

أصدر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري، قرارا بضبط وإحضار محفوظ محمد عيسى المحامي ومقدم البلاغ ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ومنصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عامر جروب ومحمد الأمين مالك قنوات "سي بي سي" .. وذلك في ضوء امتناعه المتكرر عن المثول أمام قاضي التحقيق لسؤاله في بلاغه.

وكان محفوظ عيسى قد تقدم ببلاغ ضد شفيق وعامر والأمين، متهما إياهم بالضلوع في وقائع إهدار للمال العام بجمعية الضباط الطيارين.

وخاطب المستشار الصعيدي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لضبط وإحضار مقدم البلاغ، على أن يتم عرضه فور تنفيذ القرار على قاضي التحقيق.

وكان المستشار الصعيدي قد أرسل بطلب حضور للمحامي مقدم البلاغ لسؤاله في شأن ما تضمنه البلاغ من اتهامات، غير أنه رفض المثول أكثر من مرة.

وخاطب قاضي التحقيق المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، إعمالا لصحيح أحكام قانون الإجراءات الجنائية، لاتخاذ الإجراءات نحو إعلان مقدم البلاغ مرتين بالحضور لسؤاله في شأن البلاغ، غير أنه لم يمتثل للحضور مجددا.

وقام المستشار الصعيدي باستدعاء مدير الشئون القانونية بالنقابة العامة للمحامين فؤاد السيد طه هاشم، وإحاطته بالإجراءات التي تم اتخاذها لحضور المحامي مقدم البلاغ وعدم امتثاله للحضور على الرغم من سابقة إخطاره أكثر من ذي مرة، وأن عدم امتثاله يترتب عليه تفعيل نص المادة 117 من قانون الإجراءات الجنائية بشأن ضبطه وإحضاره.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 17-09-2018 15:52
طالب النائب العام لدى محكمة التمييز في لبنان، القاضي سمير حمود، بتحريك دعوى قضائية ضد الإعلامي والمعلق السياسي، سالم زهران؛ لاتهامه بارتكاب جرائم "التحقير والقدح والذم" بشخص أمير دولة الكويت، وتعريض ...
الخميس 13-09-2018 13:04
أيدت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قرار لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، بالتحفظ على أموال 1589 إخوانيًا بجانب 118 شركة و1133 جمعية و104 مدارس و39 مستشفى و62 موقعًا إخباريًا ...
الأحد 09-09-2018 18:17
قال مسؤول حكومي، إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا، وأُصيب 25 آخرون اليوم الأحد، عندما فجر انتحاري يقود دراجة نارية عبوة ناسفة قرب موكب لإحياء ذكرى مقتل أحمد شاه مسعود، قائد ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: ameer
الإثنين، 22 إبريل 2013 - 14:19
ya rab yesgenoh 3alashan yebatalo elt adab el 5erfan.
a7san