Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقه "الحوثيون" على نجران

الخميس 13-09-2018 20:33

العقيد الركن تركي المالكي
العقيد الركن تركي المالكي

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركى المالكي، أنه وفى تمام الساعة السابعة وتسع دقائق “1909”، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخ بالستى من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة “صعده” باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة “نجران”، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعده، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم “2216”، والقرار رقم “2231” بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن “194” صاروخاً، تسببت في استشهاد “112” مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأكد المتحدث، أن ميليشيا الحوثى الإرهابية التابعة لإيران ومن يقف خلفهم، والذين يهربون هذه الصواريخ إلى الداخل اليمنى ثم يقومون بإطلاقها بطريقة عشوائية على المدن والتجمعات السكانية وإرهاب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم، كما أن هذا الفعل لا يزيد قوات التحالف إلا إصراراً على تخليص أبناء الشعب اليمنى الشقيق من ميليشيا الحوثى الانقلابية وقطع دابر عمالتهم الفاضحة لأعداء الأمن الإقليمي والدولي.

موضوعات ذات صلة
السبت 17-11-2018 10:50
عثرت السلطات الأرجنتينية على الغواصة المفقودة التي اختفت قبل عام وعلى متنها طاقم مكون من 44 شخصا، بحسب بيان لقوات البحرية، الجمعة.   وذكر البيان أنه جرى تحديد موقع الغواصة "إيه آي إيه ...
الإثنين 12-11-2018 11:24
أعلن الدفاع المدني الأردني، الاثنين، العثور على جثمان الطفلة المفقودة في منطقة الهيدان بعدما جرفت السيول أفراد عائلتها في منطقة الوالة في محافظة مأدبا جنوب عمان.   وكان الدفاع المدني قد دشن حملة ...
الأحد 11-11-2018 12:22
أجبرت حرائق الغابات عددا من المشاهير، على الهرب من منازلهم الفاخرة، في مدينتي ماليبو وكالاباساس، في ولاية كاليفورنيا، من أمثال باربرا سترايسند وتوم هانكس وبريتني سبيرز، الباحثين عن إطلالة على المحيط ...
أضف تعليق