Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

ارتفاع عدد قتلى زلزال إندونيسيا إلى أكثر من 320 شخصا

الجمعة 10-08-2018 18:17

آثار زلزال إندونيسيا
آثار زلزال إندونيسيا

قال مسؤولون اليوم الجمعة إن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة لومبوك في إندونيسيا وبلغت قوته 6.9 درجة ارتفع إلى أكثر من 320 قتيلا، في الوقت الذي كثفت فيه السلطات جهود الإغاثة.

وقالت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث إنها تحققت من مقتل 321 شخصا وإن أكثر من 270 ألف شخص اضطروا للفرار من منازلهم بسبب سلسلة من الهزات خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان عدد القتلى الذين سقطوا جراء الزلزال الذي وقع يوم الأحد قد قفز أمس الخميس إلى 259.

وتسببت هزة ارتدادية جديدة قوتها 5.9 درجة أمس في إثارة حالة من الفزع في الجزيرة التي تعد مقصدا سياحيا شهيرا.

وقالت الوكالة في بيان إن نحو 75 في المئة من المباني السكنية في شمال لومبوك دُمرت بسبب سوء حالة المباني مما جعلها عاجزة عن تحمل الهزات القوية.

وذكر سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة في بيان "نوزع المساعدات بأسرع ما يمكن فور وصولها"، مضيفا أن مئات المتطوعين يشاركون في الجهود.

وتابع قائلا إن مطابخ متنقلة بدأت توزيع الطعام والماء على آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في المناطق الأكثر تضررا، وذلك بعد تأخر استمر عدة أيام بسبب صعوبة الوصول إليهم وتردي وسائل الاتصال.

وقال الرئيس جوكو ويدودو اليوم الجمعة إنه سيؤجل خططا لزيارة لومبوك إلى الأسبوع المقبل بسبب مخاوف من الهزات الارتدادية المستمرة.

ونقل الموقع الإلكتروني لأمانة مجلس الوزراء عنه قوله "بعد انتهاء فترة الطوارئ ستضطلع الحكومة بمهام.. إعادة البناء والإصلاح في المناطق السكنية والمنشآت العامة".

وزار ويدودو الجزيرة بعد زلزال قوته 6.4 درجة وقع يوم 29 يوليو تموز وأدى لمقتل 17 شخصا وإصابة العشرات.

موضوعات ذات صلة
السبت 18-08-2018 10:43
 أفادت مصادر يمنية، بمقتل 31 من ميليشيات الحوثى باشتباكات مع الجيش الوطني اليمنى بمديرية باقم بصعدة. وأوضحت المصادر - حسبما أفادت قناة "العربية" الاخبارية اليوم السبت - إن عائلة كاملة قتلت ...
الخميس 16-08-2018 17:43
تحقق الشرطة البريطانية، في هجوم بالمنجنيق استهدف اثنين من المساجد في مدينة برمنجهام، يقعان بمنطقة وست ميدلاندز الإنجليزية التي كان يعيش بها إرهابي مشتبه به اعتقل في لندن في وقت سابق ...
الخميس 16-08-2018 13:29
أعلنت الصحة المصرية، اليوم الخميس، وفاة الحالة الـ 17 بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، وذلك لسيدة تبلغ من العمر 87 عامًا من محافظة الإسكندرية، وتتبع حج الفرادى. وأكد المتحدث باسم الصحة المصرية، ...
الخميس 16-08-2018 13:22
شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثيين في الساحل الغربي، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المليشيا الإيرانية.   وقالت الموقع الإخباري لقناة ...
أضف تعليق