Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

ألمانيا لا تعارض تسليم بلجيكا الدبلوماسي الإيراني المدبر لهجوم في فرنسا

الأربعاء 11-07-2018 18:07

الدبلوماسي الإيراني المحتجز لدى ألمانيا ـ أرشيفية
الدبلوماسي الإيراني المحتجز لدى ألمانيا ـ أرشيفية

أمر مدع اتحادي ألماني، اليوم الأربعاء، باستمرار احتجاز دبلوماسي إيراني يشتبه في تورطه بمخطط لشن هجوم بقنبلة على حشد للمعارضة الإيرانية في فرنسا، لكنه قال إن المشتبه به ربما يسلم إلى بلجيكا.

 

وتحقق بلجيكا مع اثنين من مواطنيها من أصل إيراني قبض عليهما هذا الشهر بتهمة التخطيط لتفجير يستهدف اجتماعاً سنوياً كبيراً لجماعة معارضة إيرانية في المنفى الشهر الماضي على مشارف العاصمة الفرنسية باريس.

 

وقال المدعي الاتحادي الألماني في بيان إن الدبلوماسي الإيراني الذي يعمل في النمسا، يشتبه في أنه كلف زوجين يعيشان في مدينة أنتويرب البلجيكية بالهجوم، وأمدهما بجهاز تفجير ومادة "تي.إيه.تي.بي" الناسفة بدائية الصنع.

 

ونفت إيران أي علاقة لها بالمخطط الذي وصفته بأنه عملية "زائفة" نفذتها شخصيات من داخل المعارضة.

 

وأضاف البيان أن المشتبه به، ويدعى أسد الله أ. مستشار ثالث بالسفارة الإيرانية في النمسا منذ 2014 وكان موظفاً في وزارة المخابرات الإيرانية.

 

وذكر أن "مهام وزارة المخابرات الأساسية هي المراقبة اللصيقة لجماعات المعارضة ومحاربتها داخل إيران وخارجها".

 

وقال إن السلطات الألمانية اعتقلت الدبلوماسي هذا الشهر في مدينة أشافنبورغ بولاية بافاريا الألمانية بموجب مذكرة اعتقال أوروبية.

 

وأضاف البيان أن محكمة العدل الاتحادية الألمانية أصدرت أيضًا أمر اعتقال آخر للدبلوماسي يوم الاثنين للاشتباه به في أنشطة تجسس وتخطيط للقتل.

 

وأوضح أن التحقيق وأمر الاعتقال في ألمانيا لا يمنعان الموافقة على طلب سلطات إنفاذ القانون البلجيكية ترحيل المشتبه به إلى هناك.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 12-11-2018 11:24
أعلن الدفاع المدني الأردني، الاثنين، العثور على جثمان الطفلة المفقودة في منطقة الهيدان بعدما جرفت السيول أفراد عائلتها في منطقة الوالة في محافظة مأدبا جنوب عمان.   وكان الدفاع المدني قد دشن حملة ...
السبت 10-11-2018 11:00
أعلن الدفاع المدني الأردني السبت ارتفاع حصيلة قتلى السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المملكة مساء الجمعة إلى 11 شخصا.   وقال إياد العمرو المتحدث باسم الدفاع المدني إن "عدد ضحايا الأحوال ...
الخميس 08-11-2018 14:07
أعلنت الشرطة الأمريكية بأن 13 قتيلًا و24 جريحا فى حادث إطلاق النار بالملهى الليلى بكاليفورنيا، وجاء ذلك فى نبأ مهم وعاجل عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس. وكانت ...
الأربعاء 07-11-2018 11:08
  أصيب عشرون فلسطينياً، خلال مواجهات اندلعت اليوم الأربعاء، عقب اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف"، شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.    وأوضحت مصادر أمنية محلية، أن عدة جيبات عسكرية للاحتلال اقتحمت شارع عمان ...
أضف تعليق