Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي بغارات جوية للتحالف

الثلاثاء 17-04-2018 14:47

طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية
طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية

أفاد الجيش اليمني بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة ميليشا الحوثي الثلاثاء في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي ميليشا الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية".

 

وأضاف أن" الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الميليشيا من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها".

 

وأوضح المصدر أن" قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها".

 

ولفت إلى أن "قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي".

 

وفي أوقات سابقة، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

 

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بقلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع 8 محافظات شمالية وجنوبية.

 

وتشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حربًا عنيفة بين قوات هادي المدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي ميليشا الحوثي من جهة اخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، بحسب تقديرات للأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-04-2018 18:27
أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، مقتل صالح الصماد، رئيس ما يعرف بـ"المجلس السياسي الأعلى" في اليمن، واختيار مهدي محمد حسين المشاط، خلفًا له.   وأكدت، في بيان لها اليوم، مقتل "الصماد" في ...
الإثنين 23-04-2018 14:19
قضت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقًا حتى الموت لـ "إرهابيين" اثنين ينتميان إلى تنظيم داعش، نفذا العديد من العمليات الإرهابية في العراق.   وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد ...
الإثنين 23-04-2018 10:26
قالت شركة نفط الكويت في بيان إن حريقا شب نتيجة تسرب نفطي في الكويت اليوم الاثنين لكن تم احتواء النيران دون أن تتعطل عمليات الإنتاج.   وبحسب البيان،  فإن السلطات مازالت تعمل على ...
الأحد 22-04-2018 16:05
ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب أربعة آخرين، عندما أطلق مسلح النار في مطعم "وافل هاوس" بمدينة ناشفيل، عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، صباح اليوم الأحد، طبقًا لما ذكرت شبكة ...
أضف تعليق