Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي بغارات جوية للتحالف

الثلاثاء 17-04-2018 14:47

طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية
طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية

أفاد الجيش اليمني بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة ميليشا الحوثي الثلاثاء في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي ميليشا الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية".

 

وأضاف أن" الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الميليشيا من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها".

 

وأوضح المصدر أن" قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها".

 

ولفت إلى أن "قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي".

 

وفي أوقات سابقة، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

 

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بقلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع 8 محافظات شمالية وجنوبية.

 

وتشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حربًا عنيفة بين قوات هادي المدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي ميليشا الحوثي من جهة اخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، بحسب تقديرات للأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 18-07-2018 17:38
قال مصدر عسكري، إن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، نجا من محاولة اغتيال استهدفت موكبه في محافظة مأرب.   وذكر موقع قناة روسيا اليوم الإخباري، إن لغمًا انفجر بالقرب من ...
الأربعاء 18-07-2018 15:29
أعلنت مصادر يمنية، مقتل 7 من الميليشيات الحوثية، وإصابة آخرين في هجومين شنهما الحوثيون على شرقي وغربي مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة.   وذكرت قناة (العربية) اليوم الأربعاء، أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة بدعم ...
الأربعاء 18-07-2018 12:44
قتل ثلاثة مدنيين وأصيب تسعة آخرون في قصف أصاب مبنى في سوق مزدحم في مدينة تعز جنوب غرب اليمن، حسب ما أفادت به اليوم الأربعاء منظمة "أطباء بلاد حدود" في تغريدة ...
الثلاثاء 17-07-2018 19:03
قال مكتب حاكم إقليم ساريبول، بشمال أفغانستان، إن مقاتلي تنظيم داعش، هاجموا منزل أحد قادة حركة طالبان في الإقليم، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصًا.   ووقع ...
أضف تعليق