Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي بغارات جوية للتحالف

الثلاثاء 17-04-2018 14:47

طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية
طائرت التحالف العربي ـ أرشيفية

أفاد الجيش اليمني بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة ميليشا الحوثي الثلاثاء في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي ميليشا الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية".

 

وأضاف أن" الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الميليشيا من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها".

 

وأوضح المصدر أن" قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها".

 

ولفت إلى أن "قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي".

 

وفي أوقات سابقة، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

 

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بقلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع 8 محافظات شمالية وجنوبية.

 

وتشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حربًا عنيفة بين قوات هادي المدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي ميليشا الحوثي من جهة اخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، بحسب تقديرات للأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 21:30
أعلن مصدر أمني بمحافظة نينوى، اليوم الإثنين، مقتل إثنين من شيوخ الحشد العشائري، في أحد مضايف جنوب الموصل، 400 كيلومتراً، شمال بغداد. وقال النقيب، محمد جاسم، من ...
الإثنين 24-09-2018 18:37
كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية قتلت 10188 مدنيًا، وأصابت قرابة 22 ألف آخرين بينهم نساء وأطفال في جميع المحافظات اليمنية، بين 21 سبتمبر2014 ...
الإثنين 24-09-2018 16:12
لقى قيادي حوثي ميداني بارز مصرعه، اليوم الاثنين، خلال المعارك الدائرة في محيط مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.   وأكدت مصادر ميدانية، وفقًا لقناة (العربية) الإخبارية، مصرع القيادي الحوثى، يحيى هاشم، ...
الإثنين 24-09-2018 11:51
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي اليوم الاثنين،  عن مقتل ستة عناصر من تنظيم "داعش" بضربة جوية في محيط قضاء خانقين بمحافظة ديالى العراقية.   وقال العزاوي في تصريح له إنه ...
أضف تعليق