Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

الداخلية التونسية: اعتقال 16 تكفيريًا اندسوا وسط المحتجين

السبت 13-01-2018 13:17

احتجاجات تونس ـ أرشيفية
احتجاجات تونس ـ أرشيفية

اعتقل الأمن التونسي، خلال مواجهات مع المحتجين 16 عنصرًا تكفيريًا، كان بعضهم خاضعًا للمراقبة الإدارية والأمنية أو للإقامة الإجبارية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية التونسية.

وحذر خليفة الشيباني، المتحدث باسم وزارة الداخلية، كما ورد في الشرق الأوسط، من إمكانية استغلال التنظيمات الإرهابية الاحتجاجات الاجتماعية لإيقاظ الخلايا الإرهابية النائمة، ودفع تونس نحو المزيد من الفوضى.

 وقال في تصريح إن المتّهمين ثبت تورطهم وضلوعهم في أحداث النهب والسلب والحرق التي جدت في عدة ولايات (محافظات) تونسية خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد ضد الزيادات في الأسعار.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة الداخلية التونسية بأنها ألقت القبض كذلك على عنصر إرهابي في مدينة الهوارية (شمال شرقي تونس).

 وقالت إن المتهم نشر صورًا لأمنيين ونعتهم بـ"لطواغيت" وأعلن تبنيه للفكر "لداعشي"

كما ثبت لديها تنزيله في حسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تدوينات وصورًا تمجد تنظيم داعش الإرهابي، وتحرض على القتال، وتحرض ضمنيًا على اعتراض قوات الأمن، خصوصًا في إطار الاحتجاجات التي تشهدها تونس حاليًا.

 ووفق إحصاءات وزارة الداخلية التونسية، عاد إلى تونس نحو 800 إرهابي من جبهات القتال، وهناك نحو 137 إرهابيًا منهم تحت المراقبة الأمنية، أو يخضعون للإقامة الجبرية.

 ووفق متابعين للوضع الأمني في تونس، تقدر أعداد الخلايا الإرهابية النائمة بما بين 300 و400 خلية، وهي تنتظر الفرصة المناسبة لمهاجمة الدولة المدنية وإرباك مؤسساتها، خصوصاً الأمن والجيش.

 

موضوعات ذات صلة
الخميس 14-06-2018 13:56
قال مسؤولون، اليوم الخميس، إن السلطات التركية اعتقلت 18 شخصًا يشتبه بأنهم من أعضاء تنظيم داعش، في مدينتي إسطنبول وإزمير اللتين تعدان من أكبر المدن التركية.   وقال مصدر أمني، إن 10 من ...
الأربعاء 13-06-2018 13:59
أصيب 8 فلسطينيين على الأقل، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري، بمدينة البيرة، التابعة لمحافظة رام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا بزعم قتله جنديًا بإلقائه ...
الأربعاء 13-06-2018 10:18
قال التلفزيون العراقي إن مجلس القضاء الأعلى أصدر أوامر باعتقال 20 شخصا متهمين بالتورط في تفجير أودى بحياة 18 شخصا في معقل رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر في بغداد.   أعلن مقتدى الصدر ...
الأربعاء 13-06-2018 10:18
قال التلفزيون العراقي إن مجلس القضاء الأعلى أصدر أوامر باعتقال 20 شخصا متهمين بالتورط في تفجير أودى بحياة 18 شخصا في معقل رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر في بغداد.   أعلن مقتدى الصدر ...
أضف تعليق