Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين في غزة والضفة

الخميس 11-01-2018 17:22

من المواجهات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل- أرشيف
من المواجهات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل- أرشيف

قتل الجيش الإسرائيلي، الخميس، فلسطينيين اثنين، وأصيب آخرين، خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية وقطاع غزة، حسب قناة سكاي نيوز العربية.

وأضافت أن الجنود أطلقوا الرصاص صوب فلسطينيين تظاهروا شرق مخيم البريج، وهي منطقة متاخمة للسياج الأمني المحيط بالقطاع.

ومع مقتل الشاب اليوم يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة وغزة إلى 15، فضلا عن إصابة نحو 1800، وفي الفترة ذاتها قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 37 آخرون بجروح.

وتشهد المنطقة الحدودية بين غزة وإسرائيل مواجهات بشكل متكرر منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مطلع ديسمبر الماضي.

وفي الضفة الغربية، قتل الجيش الإسرائيلي فتى، خلال مواجهات اندلعت في قرية عراق بورين القريبة من نابلس.

 وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية "أن الفتى علي قينو (16 عاما) من عراق بورين، أصيب برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى حيث أعلن عن استشهاده لاحقا".

 وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق عمليات بحث واسعة في محيط نابلس منذ مساء الثلاثاء، بحثا عن منفذي هجوم قتل فيه مستوطن إسرائيلي، كما نصب حواجز عديدة في شمال الضفة للغاية نفسها.

 وتعيش الأراضي الفلسطينية المحتلة توترا كبيرا منذ اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب مطلع ديسمبر الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقتل منذ ذلك التاريخ 16 فلسطينيا وأصيب أكثر من 1800.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 22:23
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب وإصابة أكثر من 11 آخرين، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على مئات المتظاهرين الذين تجمعوا على السياج الحدودي الشرقي جنوب ووسط ...
الأحد 23-09-2018 21:20
أفاد مصدر أمنى عراقي، اليوم الأحد، بإصابة ثلاثة أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة ببغداد. وقال المصدر الأمني - في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية - "إن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة ...
الأحد 23-09-2018 15:29
ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولاية نابل شمال شرقي تونس، أمس السبت، إلى 4 وفيات، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التونسية.   وأوضح المتحدث باسم الوزارة، سفيان الزعق، أن ستينيا قضى ...
الأحد 23-09-2018 11:43
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 19 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.   وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان اليوم الأحد،  أنه جرى اعتقال ستة مواطنين من عدة بلدات في محافظة الخليل، واعتقال ...
أضف تعليق