Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

شاحنة إسرائيلية تصيب 9 فلسطينيين في بيت لحم

الخميس 07-12-2017 16:37

مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية
مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية

أصيب 9 فلسطينيين بجروح جراء اصطدام شاحنة إسرائيلية بعدد كبير من المركبات في مدينة بيت لحم، فيما أصيب العشرات بمواجهات مع القوات الإسرائيلية في عدة مدن بالضفة الغربية وقطاع غزة التي شهدت تظاهرات منددة بالقرار الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، المقدم لؤي ارزيقات، أن السائق لاذ بالفرار باتجاه شارع رأس بيت جالا، وأن الشرطة باشرت التحقيق بالحادث.

 وذكر شهود عيان في المنطقة التي وقع في الاصطدام، أن الاصطدام كان متعمدا، وأن سائق المركبة مستوطن "أراد من خلالها إلحاق الضرر بالمواطنين"، وفق ما ذكرت وكالة "وفا".

 ويأتي هذا في الوقت الذي انطلقت مسيرات غاضبة، الخميس، في الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 واندلعت مواجهات بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، خاصة في قلقيلية وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس.

 وأدت المواجهات إلى إصابة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق على مدخل بلدة عزون قرب قلقيلية، وعلى المدخل الشمالي لبيت لحم، وعلى مدخل أريحا الرئيس، وفي منطقة باب العمود وعلى مدخل المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وعززت القوات الإسرائيلية من انتشارها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت في شوارعها وطرقاتها دوريات عسكرية وشرطية، ونصبت حواجز تفتيش.

 كما شهدت مدينة نابلس اعتصاما ومسيرة بمشاركة المئات، رفضا لقرار ترامب.

 وفي قطاع غزة، أصيب 4 فلسطينيين على الأقل، وتعرض العشرات لحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات شرق منطقة الفراحين، شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

 كما اندلعت مواجهات بين في عدد من نقاط التماس مع القوات الإسرائيلية، تحديدا شرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق مدينة غزة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-11-2018 10:59
تظاهر آلاف المواطنين أمس السبت، في فرنسا احتجاجًا على فرض ضريبة بيئيّة على الوقود وزيادة أسعارها وكذلك على سياسة الحكومة الفرنسية التي أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين، حيث ...
الخميس 15-11-2018 10:41
أعلن الجيش الأفغاني أن خمسة مسلحين على الأقل قتلوا إثر ضربة جوية شنتها القوات الأمريكية على إقليم غزني جنوب شرق أفغانستان.    وذكر بيان لفيلق (ثاندر 203) التابع للجيش الأفغاني أن قوات التحالف ...
الإثنين 12-11-2018 11:24
أعلن الدفاع المدني الأردني، الاثنين، العثور على جثمان الطفلة المفقودة في منطقة الهيدان بعدما جرفت السيول أفراد عائلتها في منطقة الوالة في محافظة مأدبا جنوب عمان.   وكان الدفاع المدني قد دشن حملة ...
السبت 10-11-2018 11:00
أعلن الدفاع المدني الأردني السبت ارتفاع حصيلة قتلى السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المملكة مساء الجمعة إلى 11 شخصا.   وقال إياد العمرو المتحدث باسم الدفاع المدني إن "عدد ضحايا الأحوال ...
أضف تعليق