Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

مقتل 10 متمردين وجنديين باكستانيين على الحدود مع أفغانستان

الإثنين 13-11-2017 18:15

جنود من الجيش الباكستاني ـ أرشيفية
جنود من الجيش الباكستاني ـ أرشيفية

قتل عشرة متمردين وجنديان باكستانيان خلال تبادل لإطلاق النار على الحدود الأفغانية، كما أعلن الاثنين، الجيش الباكستاني الذي يحاول تعزيز سيطرته على هذه المنطقة.

وأضاف الجيش الباكستاني الذي لم يحدد تاريخ وقوع الاشتباك في بيان، أن "الضابط جنيد حفيظ والجندي رهام سقطا شهيدين، فيما أصيب أربعة جنود آخرين بجروح". وذكر مصدر عسكري أن حادث إطلاق النار حصل الاثنين.

وأوضح البيان أيضًا أن "انعدام سيطرة الدولة الأفغانية على جانبها من الحدود، يسهل هذا النوع من التحركات التي يقوم بها الإرهابيون".

ودائمًا ما تتبادل أفغانستان وباكستان التهم بدعم المتمردين الذين يقومون باعتداءات على أراضي كل منهما، وفي العقود الأخيرة، كان عناصر طالبان الأفغان وعناصر تنظيم القاعدة يعبرون كما يحلو لهم هذه الحدود الطويلة السهلة الاختراق.

ويفصل بين البلدين خط دوراند الذي يبلغ طوله 2400 كلم، ورسمه البريطانيون في 1896، وتعترض عليه كابول.

وعادة ما لا يوليه السكان الباشتون المحليون سوى قليل من الاهتمام، لأن عددا من القرى مبنية على مقربة من هذا الخط، وفيها منازل لها باب في باكستان والباب الآخر في أفغانستان.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية فيها شبه معدومة، حتى شددتها أخيرا باكستان التي بدأت في الربيع إقامة شريط شائك على طول الحدود.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-10-2018 21:20
أعلن مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الإثنين، أن قوة من حرس الحدود ألقت القبض على 7 متسللين من عناصر داعش، قرب الحدود السورية، شمال غرب الموصل 400 كيلومتراً، ...
الإثنين 15-10-2018 18:17
أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، اليوم الاثنين، مقتل أربعة من عناصر حركة "الشباب" جراء غارة جوية بمنطقة جوبا السفلى جنوبي البلاد.    وأوضح بيان القيادة - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سي" ...
الإثنين 15-10-2018 13:35
أمرت نيابة أنقرة، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 36 ضابطًا بالقوات الجوية التركية للاشتباه في وجود صلة بينهم وبين رجل الدين المنفي في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه تركيا ...
الأحد 14-10-2018 13:56
خرج المعارض الروسي، أليكسي نافالني، من السجن اليوم الأحد، بعد قضاء شهر ونصف معتقلاً، لإدانته بتهمتين متتاليتين بتنظيم تظاهرات معادية للكرملين.   وخرج نافالني من السجن بجنوب موسكو، اليوم الأحد، وتحدث إلى الصحافيين ...
أضف تعليق