Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

تونس .. إحباط "مخطط إرهابي كبير" ضد مقرات أمنية وعسكرية

السبت 12-08-2017 17:51

كشف متحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وهو جهاز يتبع وزارة العدل في تونس، اليوم السبت، عن إحباط مخطط إرهابي كبير، كان يستهدف مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

 وقال المتحدث باسم الجهاز القضائي، سفيان السليطي إن "خمسة عناصر إرهابية من بين 22 عنصرًا متورطًا في المخطط الإرهابي جرى إيقافهم وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحق أربعة من بينهم".

 وبحسب المتحدث، فإن المخطط "الذي تم الكشف عنه عبر عمل استخباراتي"، كان يقوم على تجنيد عناصر إرهابية داخل تونس بالتنسيق مع عناصر أخرى متواجدة بليبيا والتحضير لشن ضربات ضد مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد كتلك التي تم التحضير لها في مدينة بن قردان في مارس  من العام الماضي، قبل أن يتم إحباطها من قبل الأمن والجيش".

 وذكر المسؤول، أن مساعي الخلية الإرهابية كانت تعمل على استغلال الاضطرابات والاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها مناطق في الجنوب ومن بينها تطاوين وقبلي في وقت سابق من هذا العام.

 وأفاد السليطي ـ في تصريح لوكالة الأنباء التونسية ـ بأن النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب باشرت تحقيقاً ضد 22 متهمًا من بينهم خمسة بحالة احتفاظ واثنين بحالة سراح و15 بحالة فرار في ليبيا من "أجل جرائم إرهابية والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي ومحاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة".

 وقال السليطي إن هذه العملية "تعد من أكبر العمليات نجاحًا على المستوى الاستخباراتي لجهة أن المخطط الإرهابي كان مدروساً ويعتمد على حشد أكبر عدد من المقاتلين".

 يشار إلى أن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب هو هيئة استحدثتها الحكومة التونسية عام 2014 بهدف تخفيف الضغط على محكمة تونس العاصمة المختصة في النظر في القضايا الإرهابية ودعم جهود الدولة في مكافحة الإرهاب، وهو هيئة تختص بالنظر في قضايا فئة معينة من المتهمين ونوعية معينة من التهم، ما يجعله هيكلاً ذي مرجعية تختص بالتحقيقات الابتدائية الخاصة.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-10-2017 19:25
أعلنت حركة "حسم" المرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين، اليوم السبت، مسؤوليتها عن الهجوم على قوة أمنية كانت في مهمة لملاحقة مجموعة مسلحة في منطقة الواحات، التابعة لمحافظة الجيزة. وزعمت الحركة، في بيان لها، ...
السبت 21-10-2017 19:17
تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة بوزارة الداخلية التونسية من القبض على عنصر تكفيري خطير، أثناء محاولته التسلل إلى دولة مجاورة للالتحاق بأحد التنظيمات الإرهابية هناك. وقالت وزارة الداخلية ...
السبت 21-10-2017 16:48
أصدرت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، بيانًا عن المواجهات الدامية التي اندلعت في منطقة الواحات المصرية أمس الجمعة، قائلة أنها أسفرت عن مقتل 16 من قوات الأمن وإصابة آخرين وفقدان ضابط، ...
الجمعة 20-10-2017 13:28
ذكرت مصادر أن قائد جماعة الأحرار التابعة لحركة طالبان الباكستانية لقي حتفه في هجوم يشتبه أنه تم تنفيذه بواسطة طائرة أمريكية بدون طيار بشرق أفغانستان. وأفادت ...
أضف تعليق