Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

تونس .. إحباط "مخطط إرهابي كبير" ضد مقرات أمنية وعسكرية

السبت 12-08-2017 17:51

كشف متحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وهو جهاز يتبع وزارة العدل في تونس، اليوم السبت، عن إحباط مخطط إرهابي كبير، كان يستهدف مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

 وقال المتحدث باسم الجهاز القضائي، سفيان السليطي إن "خمسة عناصر إرهابية من بين 22 عنصرًا متورطًا في المخطط الإرهابي جرى إيقافهم وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحق أربعة من بينهم".

 وبحسب المتحدث، فإن المخطط "الذي تم الكشف عنه عبر عمل استخباراتي"، كان يقوم على تجنيد عناصر إرهابية داخل تونس بالتنسيق مع عناصر أخرى متواجدة بليبيا والتحضير لشن ضربات ضد مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد كتلك التي تم التحضير لها في مدينة بن قردان في مارس  من العام الماضي، قبل أن يتم إحباطها من قبل الأمن والجيش".

 وذكر المسؤول، أن مساعي الخلية الإرهابية كانت تعمل على استغلال الاضطرابات والاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها مناطق في الجنوب ومن بينها تطاوين وقبلي في وقت سابق من هذا العام.

 وأفاد السليطي ـ في تصريح لوكالة الأنباء التونسية ـ بأن النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب باشرت تحقيقاً ضد 22 متهمًا من بينهم خمسة بحالة احتفاظ واثنين بحالة سراح و15 بحالة فرار في ليبيا من "أجل جرائم إرهابية والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي ومحاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة".

 وقال السليطي إن هذه العملية "تعد من أكبر العمليات نجاحًا على المستوى الاستخباراتي لجهة أن المخطط الإرهابي كان مدروساً ويعتمد على حشد أكبر عدد من المقاتلين".

 يشار إلى أن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب هو هيئة استحدثتها الحكومة التونسية عام 2014 بهدف تخفيف الضغط على محكمة تونس العاصمة المختصة في النظر في القضايا الإرهابية ودعم جهود الدولة في مكافحة الإرهاب، وهو هيئة تختص بالنظر في قضايا فئة معينة من المتهمين ونوعية معينة من التهم، ما يجعله هيكلاً ذي مرجعية تختص بالتحقيقات الابتدائية الخاصة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 19-02-2018 15:08
أفادت "سكاي نيوز عربية" في اليمن، اليوم الاثنين، بمقتل قائدين من ميليشيات الحوثي الإيرانية خلال اشتباكات مع القوات الشرعية في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.   وذكرت المصادر أن القتيلين هما طه حسين ...
الإثنين 19-02-2018 14:30
أصدرت محكمة عراقية، اليوم الاثنين، حكمًا بالإعدام على مواطنة تركية بتهمة "الانتماء لتنظيم داعش"، بالإضافة إلى أحكام بالسجن على "داعشيات" أخريات.   وأمرت محكمة الجنايات المركزية العراقية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب والجريمة ...
الإثنين 19-02-2018 14:21
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقا على أربعة متهمين، والسجن المؤبد على 12 متهمًا، والسجن المشدد 15 عامًا على 14 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أوسيم الإرهابية".   وأحالت النيابة ...
الإثنين 19-02-2018 08:28
قال الجيش المصري، في بيان له اليوم الاثنين،  إن ثلاثة من رجاله بينهم صف ضابط، ومجندين، قتلوا في سيناء في إطار العملية التي تنفذها قوات الجيش والشرطة،  للقضاء على الإرهاب منذ ...
أضف تعليق