Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
حوادث

مقتل 55 حوثيًا وجنديًا في يومين من المعارك باليمن

الأربعاء 11-01-2017 18:46

مسلحون في اليمن ـ أرشيفية
مسلحون في اليمن ـ أرشيفية

قتل 55 متمردًا حوثيًا وجنديًا يمنيًا في معارك وهجمات خلال يومين، على الساحل الجنوبي الغربي و جنوب اليمن، وفق مصادر عسكرية وطبية.

وفي منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي، تواصلت المعارك اليوم الأربعاء لليوم الخامس، ودخلت القوات الحكومية معسكر العمري، حيث دارت غالبية المعارك وفق مصادر عسكرية حكومية.

وخلفت هذه المعارك خمسة قتلى بين جنود الجيش اليمني و12 من المتمردين الحوثيين، بحسب المصادر.

يشار إلى أن القوات اليمنية الحكومية تنفذ عملية في ذباب منذ يوم السبت الماضي، بهدف إبعاد الحوثيين من السواحل ومن باب المندب بسبب تهديدهم للملاحة البحرية، وأسفرت المعارك عن عشرات القتلى لدى الجانبين.

وفي إطار هذه العملية، استهدف طيران التحالف بقيادة السعودية أمس الثلاثاء قاربين للحوثيين في ميناء الصليف شمال الحديدة ما أسفر عن مقتل 31 منهم، بحسب مسؤول عسكري حكومي اليوم الأربعاء.

ويدعم طيران التحالف قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي استعادت قسماً من جنوب اليمن وتحاول طرد المتمردين من شمال البلاد وغربها.

وأوضح المسؤول أن القاربين كانا يقلان عشرات من المتمردين في طريقهم إلى جزيرة كمران المجاورة لمنع القوات الحكومية من القيام بإنزال بحري في هذه المنطقة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكد مصدر في مستشفى الحديدة العسكري الذي نقلت إليه الجثث الحصيلة المذكورة، وأشار إلى إصابات كثيرة في صفوف المتمردين.

وفي محافظة شبوة الجنوبية، قتل سبعة جنود اليوم الأربعاء وأصيب 12 في إطلاق صواريخ كاتيوشا انطلاقًا من مديرية بيحان، المنطقة الوحيدة في المحافظة التي لا تزال في أيدي المتمردين الحوثيين، بحسب مصادر عسكرية. وأشارت المصادر، إلى أن بين القتلى نجل قائد اللواء 26 العميد مفرح بحيبح.

موضوعات ذات صلة
الخميس 27-07-2017 20:19
أفاد مسؤول عراقي، اليوم الخميس، بأن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة قرب مطعم في ناحية سليمان بيك، جنوبي مدينة كركوك (250 كم شمالي بغداد)".  وقال قائمقام قضاء طوز ...
الخميس 27-07-2017 20:13
أعلن مكتب الادعاء في فنزويلا، الخميس، مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات، خلال اليوم الأول من إضراب قادته المعارضة، ضد الرئيس نيكولاس مادورو. ولقي أكثر من مائة شخص، منذ بدء الاضطرابات المناهضة لحكومة ...
الخميس 27-07-2017 17:46
ارتفعت حصيلة الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 60 مصابًا، في مواجهات داخل ساحات المسجد الأقصى، حسبما نقلت قناة سكاي نيوز. وأزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، العلم الفلسطينى من فوق مسجد الأقصى ...
الخميس 27-07-2017 17:14
أعلنت المحكمة الدستورية العليا بألمانيا أنه ليس لديها أي اعتراض على ترحيل الأشخاص الذين يمثلون خطراً على الأمن في ألمانيا ويطلق عليهم "إرهابيين محتملين"؛ لأنه من الممكن أن يقوموا بهجوم إرهابي ...
أضف تعليق