Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

بالصور: "خليك في حالك" مشروع للتعايش المجتمعي

كتب إيناس كمال | الأربعاء 10-06-2015 15:55

دوما ما ينتج الشباب أفكارا لا حصر لها يتميز غالبيتها بالتجديد والحداثة والتمرد على الواقع والتقاليد وما سمى بالعادات التي أدى بعضها إلى تراجع القيم الإنسانية والروحية وهو ما جعل مجموعة عمل شباب من خريجين كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية فكروا وأخرجوا منتجا إعلاميا يحكي عن التعايش المجتمعي والتعددية الثقافية والتمرد على التقاليد.

 

وأطلق الشباب على مشروعهم عنوان "خليك في حالك" وهو عبارة عن مجموعة من الصور لذات الأشخاص في وضعيات مختلفة وشملت الصور توضيح التناقض والتعددية للمفهوم ذاته كأن ارتدت فتاة نوعين من الملابس الأول لفتاة محجبة والثانية لفتاة بدون حجاب في إشارة أن ما ترتديه الفتاة هو أمر يخصها لا دخل للمجتمع أو لفرد فيه.

كان التركيز بالأساس على واجهة الفتيات كنوع من رسالة تصل للمجتمع لما يمارس على الفتاة من ضغوط سواء بملابسها أو تحركاتها أو حياتها الخاصة والشخصية ووجه المشروع رسائل عدة للآباء والأمهات أن الفتاة هي من تقرر من تتزوج ومتى تتزوج في صورة أخرى توحي بإلحاح الأهل بالزواج كتب أسفلها "جوازها .. قرارها" وفي صورة ثالثة أشارت إلى الضغط الذي يمارسه الأهل بتقريرهم مصير الجامعة التي سيدخلها الابن وكتب أسفلها "سيبوه يختار" .

وعن التلصص على الآخرين كعادة مجتمعية مشينة اختار الطلبة أن يجلس فتى وفتاة في مقهى وكتب شعار للصورة "دي حياتهم مش حياتك" وعن المشروع أثنت د.دعاء الدسوقي أستاذ الإعلام بجامعة الأهرام الكندية على المجهود الذي بذله الطلاب من أجل إخراج المشروع وتوصيل رسالة للمجتمع والآباء والأمهات.

 

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-05-2018 15:25
أعلن الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، أن الجامعة انتهت من الترتيبات الخاصة لإنشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية وهي ...
الأربعاء 23-05-2018 11:17
العنزي  : العديد من المسؤوليات الاجتماعية شاطرت الجامعة بها القطاع العام والخاص تجاه منتسبيها الرشيدي : لدينا فريق للتدخل السريع مدرب ومجهز بالتعاون مع الإطفاء والطوارئ الطبية لإدارة الأزمات شهدت فعاليات "معرض سلامتك" الذي ...
الثلاثاء 15-05-2018 21:04
أكد عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي، أن بلاده تسير بخطى ثابتة في اتجاه تمكين الشباب في مؤسسات الدولة على غرار دول العالم المتقدمة. وأشاد عبطان بدعم مجلس الشباب والرياضة العرب ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عزه عبد الدايم أبو شعيشع ( مه
الأحد، 14 يونيه 2015 - 11:2
أتوجه بالشكر لمجموعة عمل شباب خريجى كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية على مبادرة " خليك فى حالك " على المجهود الكبير الذى بذلوه لإخراج هذه المبادرة بتلك الصورة الرائعه ، فعندما شاهدت البرنامج على قناة النيل للأخبار صباح يوم السبت ، أحسست بارتياح نفسى ، فلقد تحدثت هذه المبادرة بلسانى فقد كنت أتعرض للكثير من تلك التدخلات من الزملاء فى العمل والأصدقاء وأيضًا الأخوات ، ولم أكن أستطيع أن أقوم بالرد عليهم ، وكنت أشعر بالضيق والإحراج وينعكس ذلك على حالتى النفسية ، لدرجة أننى أصبحت أفضل الانعزال حتى لا أتعرض لتلك الأسئلة والتدخلات الغير مبررة والتى لا أريد الإجابة عليها لأنها لا تخص أحد غيرى ، والتدخلات غير مقصورة فقط على أختيار نوع الدراسة أو الملابس أو الارتباط والزواج ، بل تمتد إلى أبعد من ذلك بكثير ، فلم يعد هناك حدود للأسئلة والفضول ، لذلك أشكركم على تلك المبادرة التى قمتم فيها بالتركيز على من يقوم بالتدخل وليس على الطرف الآخر الذى يتم التدخل فى شئونه الخاصة والشخصية ، واتمنى أن تأخذ تلك المبادرة المزيد من تسليط الضوء عليها من الإعلام لأن هذا الموضوع يخص المجتمع كله بأسره ، ليكون هناك تعايش مجتمعى سليم . وينعكس ذلك بالإيجاب على سلوك الأفراد داخل المجتمع . .
شكرًا لمبادرة " خليك فى حالك "