Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

مصر : القومي للشباب يطلق "اوعى" لمواجهة الإدمان

السبت 24-03-2012 11:37

يستعد المجلس القومي للشباب اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية ومؤسسة صناع الحياة للوقاية من أخطار الإدمان والتعاطي بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

يتضمن البروتوكول على برامج وقاية وتوعية لطلاب المدارس في مراحل التعليم الأساسية ضد أخطار الإدمان والمخدرات وشباب الجامعات ومرتادي وأعضاء مراكز الشباب بجميع المحافظات المصرية

وذلك من خلال تشكيل فرق عمل من الطلاب والطالبات المتطوعين لتحقيق فكرة التوعية، من خلال إطلاق حملة للوقاية من الإدمان والمخدرات باسم (اوعى) تحت شعار ( خليك واعى – اوعى تضيع حلمك).

ومن المقرر أن يحضر مؤتمر إطلاق الحملة الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم والأستاذة الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ورئيسة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وأيضاً المهندس خالد عبد العزيز رئيس المجلس القومي للشباب والدكتور محمد يحيي رئيس مؤسسة صناع الحياة والدكتور عمرو خالد.

كما سيشارك في المؤتمر عدداً من رموز الرياضة والفن والإعلام وتقوم بتقديم المؤتمر الصحفي وإدارة الحوار الإعلامية دعاء عامر.

جدير بالذكر أن حملة "اوعي"هي حمله للوقاية والتوعية من أضرار المخدرات وهي عبارة عن تجمع من المتطوعين لتوعيه الشباب بمخاطر المخدرات في كل محافظات مصر تقريبا في 2000 مدرسة إعدادي و ثانوي وفي 25 جامعة كما أن الحملة تضم 2000 أخصائي اجتماعي في المدارس وهدفهم  توعية الطلبة نعمل توعية لمليون ولي أمر .

يذكر أن الحملة قد بدئها الداعية عمرو خالد مع فريقه من مؤسسه صناع الحياة وتبنتها وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للشباب وصندوق مكافحه الإدمان.

موضوعات ذات صلة
الأحد 10-06-2018 18:44
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالكويت عبدالرحمن المطيري، إن الهيئة ترعى وتتشارك مع عدد من الحملات التطوعية للشباب الكويتي في شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع مثل هذه المبادرات التي تنمي ...
السبت 09-06-2018 12:31
تعقد وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، والهيئة الوطنية للإعلام، ملتقى الشباب "القيم والأخلاق والمواطنة"، بمركز التعليم المدني بالجزيرة في العاصمة القاهرة، ه حيث ناقش الملتقى أهمية دور الشباب ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: محمد خيرى
الإثنين، 26 مارس 2012 - 1:17
ان شاء الله تكون مبادره قويه خصوصا فى الوقت الحالى محتاجين وعى للشباب وربنا يسترها عليكى يا مصر.
اوعى من الادمان