Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

بعد التهديد بالفصل من الجماعة

مصر : شباب الإخوان يتخلون عن دعم "أبو الفتوح" للرئاسة

السبت 17-03-2012 12:12

أعلن شباب جماعة الإخوان المسلمين تخليهم عن دعم المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وذلك بإرسال رسالة له تفيد بأنهم لن يساندوه في الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك نظرًا للقرار الذي اتخذته الجماعة بعد مخالفة أبو الفتوح قرارها بشأن الانتخابات الرئاسية وكتب فيها "أنا آسف دكتورنا الفاضل أنا ملتزم بقرار مجلس الشورى" و"عفواً دكتور عبد المنعم أنت من علمتنا أن انتماءنا للدعوة أكبر من حبنا وانتمائنا للأفراد".

وكتب  شباب الإخوان على صفحة "أنا إخوان وملتزم بقرار الجماعة" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" الذين قاموا بإنشائها للرد على من قاموا بعمل توكيلات لـ"أبو الفتوح" بالمخالفة لقرار الجماعة "إلى كل من يرشح الشيخ حازم والدكتور أبو الفتوح إذا كنتم تثقون فيهما وهما تربية إخوانية فنحن نثق في جماعة الإخوان المربية لهؤلاء".

كما نشروا صورة أخرى جمعت بينهما وكتب عليها "أنا إخوان وملتزم بقرار الجماعة في انتخابات الرئاسة" ونشروا مقطع لفيديو للدكتور أبو الفتوح وهو يؤكد على مبدأ السمع والطاعة للجماعة.

وكان الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قد تخلى عن منصبه في مكتب الإرشاد في 2009 وتم فصله من الجماعة حين أعلن عن نيته في الترشح لرئاسة الجمهورية بعد الثورة وكانت قد تصاعدت الخلافات داخل جماعة الإخوان المسلمين، بسبب تأييد شباب الجماعة ترشيح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وكان قد هدد الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة، بفصل أي عضو يخالف قرارها حول تأييد المرشحين من عدمه.

في المقابل استبعد الدكتور محمود غزلان دعم أي من أعضاء حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة أي مرشح رئاسي لم تستقر الجماعة على تأييده.

وقال غزلان في تصريحات تلفزيونية ''لا يوجد أي تحامل على أبو الفتوح من جانب الجماعة والمسألة كانت عبارة عن قرار تم اتخاذه بعد الثورة بعدم وجود مرشح للجماعة في انتخابات الرئاسة''.

وشدد على أن أبو الفتوح وافق على القرار وخالفه بعد ذلك فتم فصله فالسمع والطاعة من أهم مقومات الجماعة وأي عضو يخالف قرارها سيتم فصله''.

جدير بالذكر أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب ومدير عام المستشفيات بالجمعية الطبية الإسلامية وأحد القيادات الطلابية في السبعينات وعضو سابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في مصر وأحد المرشحين المحتملين للرئاسة في مصر عام 2012.

واشتهر أبو الفتوح في صفوف القوى السياسية وفي أوساط شباب الإخوان المسلمين بأنه من أكثر الإخوان المنفتحين على الآخر والأكثر في نفس الوقت جرأة وشراسة في معارضة الحكومة .

موضوعات ذات صلة
الخميس 14-06-2018 14:02
نظّمت اللجنة الثقافية والشبابية بمحافظة رنية في المملكة العربية السعودية، وفريق رنية التطوّعي مبادرة "سفرة إفطار" للمرضى ومنسوبي مستشفى رنية العام، تحت شعار "كالجسد الواحد" وذلك برعاية المحافظ سعد بن سلطان ...
الخميس 14-06-2018 13:34
نظم المجلس الأعلى للشباب في موريتانيا، مساء أمس في العاصمة نواكشوط، أمسية شعرية تحت عنوان "إبداع الشباب". وشمل برنامج الأمسية إلقاءات شعرية ركزت على مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم والحث على ...
الأحد 10-06-2018 18:44
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالكويت عبدالرحمن المطيري، إن الهيئة ترعى وتتشارك مع عدد من الحملات التطوعية للشباب الكويتي في شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع مثل هذه المبادرات التي تنمي ...
السبت 09-06-2018 12:31
تعقد وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، والهيئة الوطنية للإعلام، ملتقى الشباب "القيم والأخلاق والمواطنة"، بمركز التعليم المدني بالجزيرة في العاصمة القاهرة، ه حيث ناقش الملتقى أهمية دور الشباب ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عبوده البرغوتي
الأحد، 18 مارس 2012 - 13:18
أي دعوة ينتمون الإخوان، تشتيت الناس وإلهائهم في بلاد لاناقة ولاجمل للمسلمين فيها وترك قضايانا المصيرية، هم لايريدون الصدارة لمعرفة قدراتهم وإمكانياتهم الحقيقية، هم يريدون الاستحواذ على المال باسم الدين وأصبحوا أغنى الجماعات في العالم ولايريدون المحاسبة أو المكاشفة عن حجم الأموال وعن مصادر التمويل، والآن وصلوا لسدة الحكم لماذا يخافون من تحمل المسئولية..
أي دعوة ينتمون جماعة الإخوان