Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

رسامة كاريكاتير تحول الصور الشخصية لرسوم علي فيسبوك

الأربعاء 16-11-2011 00:00

أنشأت رسامة الكاريكاتير الشابة ريم الشيخ صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأسم " rm caricature" واجتذبت أكثر من ألف معجب في غضون أيام قليله من تدشينها ، حيث تقوم ريم بتحويل الصور الشخصية إلي رسم كاريكاتيري  في إطار صوره او علي تي شيرت او الصورة علي " مج " حسب الطلب ".

عن الفكرة تحدثت ريم الشيخ لـ "إضاءة" قائله: إن الموضوع جاء بمحض الصدفة فذات مره أمسكت بصورتي وأخذت أركز في الملامح ومن ثم بدأت أحولها إلي رسم كاريكاتيري لكي أضعها لنفسي علي "الفيس بوك" وفوجئت بإعجاب أصدقائي لها كثيرا وبدءوا يطالبوني  بعمل رسم كاريكاتير لهم .

وتركز ريم في الصور المرسلة لها جيدا وتحاول تخيل الشخصية الكاريكاتيرية التي تليق معه ، وبالطبع يختلف الأمر إذا قابلت الشخص الذي يريد تحويل صورته كاريكاتير فهي تحس روحه وتظهرها علي الكاريكاتير .

وساعد ريم في تطوير فكرتها دراستها للديكور في كليه فنون جميله وعلي الرغم من ان القسم بعيدا عن مجالها ، إلا أنها درست تصميم الشخصيات الذي ساعدها كثيرا في رسمها ، وعملها في التسويق فساعدها علي التعامل مع البرامج المختلفة .

تعتمد الشيخ في الرسومات علي 2d   + effects  وتأثيراتها فتعطي انطباع المجسم ، يتوقف وقت الرسم علي  حجم الصورة فكلما كانت واضحة كانت أسهل وأسرع في انجازها ، فأسرع رسم استغرق ساعة و أطول رسم استغرقت 18 ساعة ، كما أن صغر حجم الصورة يصعب ويستغرق وقت مضاعف ، وتحديد الأسعار علي حسب الطلب .

 

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: ضياء
الأحد، 22 ديسمبر 2013 - 1:23
فكرة رائعة جدأ جدأ ماشاء الله.
مصر
تعليق: الاسم نادر النجار
الخميس، 12 يناير 2012 - 19:10
فكرة رائعة جدا .
حاجة جميلة جدا
تعليق: Rania Btran
الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 2:38
أتمنى لها كل التوفيق
فالرسومات رائعه
وتعبر عن موهبه حقيقيه.
فكره رائعه جدا
تعليق: تامر
الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 0:53
تصميمات رائعة و أسلوب مبتكر أكثر من رائع

بالتوفيق و الي الأمام.
رائع