Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

مبادرة مصرية لتجفيف منابع إدمان المخدرات بين الشباب

الخميس 12-01-2012 20:56

انطلاقا من أهمية توعية وتدريب الشباب بقضايا وسياسات وبرامج مكافحة التدخين والمخدرات وبناء قدراتهم لمواجهة صعوبات الحياة بإيجابية ومحاولة دمجهم في تنفيذ برامج الوقاية لنظرائهم من الشباب، يوقع صندوق مكافحه وعلاج الإدمان والتعاطي في مصر والمجلس القومي للشباب يوم الأحد القادم، اتفاقية عاجلة لتجفيف منابع مشكلة تعاطى وإدمان المخدرات بين الشباب.

وأكد عمرو عثمان مدير الصندوق، في تصريح له اليوم، أن اتفاقية التعاون مع المجلس القومي للشباب تعد أحد أهم آليات تنفيذ جهود مكافحة الإدمان على مستوى خفض الطلب، وستمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الشباب من خلال البرامج والمشروعات التي يعدها المجلس لهذه الشريحة المهمة في المجتمع بدءا من قطار الشباب وانتهاء بمراكز الشباب، موضحا أن الشباب في إطار الاتفاقية سيلتقون بالخبراء والمتطوعين بالصندوق على مستوى جميع المحافظات للوصول إلى خطط التوعية ومتابعة تنفيذها في كل محافظة.

وأشار حسب وكالة أنباء الشرق الوسط، إلى أن الصندوق يولى اهتماما خاصا بتجفيف منابع المشكلة والتركيز على الوقاية الأولية للتكامل مع الجهود الأخرى للجهات الأمنية والمتعلقة بكبح العرض، ويعمل على دعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني للمدمنين بالتعاون مع الشركاء المعنيين من خلال الخط الساخن للصندوق (16023) والذي استقبل العام الماضي ما يزيد عن 18ألف مريض إدمان.

ومن جانبه ، قال خالد عبد العزيز رئيس المجلس القومي للشباب، إن الاتفاقية ستعمل على تدريب الكوادر النوعية للعاملين بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية وإقامة أنشطة للتوعية الجماهيرية، ودمج مكون الوقاية من المخدرات في كافة المعسكرات الشبابية للمجلس، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية وأخرى فنية حول التوعية بمشكلة المخدرات في كافة مراكز الشباب بشكل غير تقليدي.

وأضاف أنه سيتم الاستفادة من الكوادر الشبابية بالمعسكرات لتنفيذ أنشطة الوقاية من الإدمان وإعداد الكوادر الشبابية المتخصصة في هذا المجال، مشيرا الى أن المجلس يسعى إلى المساهمة في تأهيل الشباب ورعايتهم وتمكينهم من المشاركة الفاعلة فى إنجاز أهداف التنمية الشاملة وتحقيق نهضة مصر.

وأشار إلى أن المجلس يعمل على تنفيذ إستراتيجية الشباب لتوفير فرص النمو المتكامل والنهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي للنشء والشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة المختلفة وتنظيم استثمار أوقات الفراغ وذلك بالتعاون مع جميع الهيئات المعنية.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 18-04-2018 13:48
أوصى المؤتمر الثاني والعشرون لمركز الإرشاد النفسي بكلية التربية جامعة عين شمس والذى عقد تحت عنوان "بناء الشخصية الوطنية تمكين فى الحاضر واستثمار في المستقبل" وذلك انطلاقا من أهمية دور الشباب ...
الأحد 15-04-2018 13:25
استقبل محمد إسماعيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الغربية المصرية، مسئولي برنامج «مشواري» بوزارة الشباب ومنظمة "يونيسيف"، بحضور علي الراعي، وكيل المديرية للشباب، ومحمد جودة، مدير إدارة الشباب، وعمرو فاروق، أخصائي ...
السبت 14-04-2018 13:16
تعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء والشباب والرياضة تحت عنوان "التضامن في العمل من أجل تنمية الشباب"، وذلك في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة 17- 19 أبريل 2018. وذكرت ...
الخميس 12-04-2018 14:46
أصدر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب وذلك في ضوء الانتهاء من قانون الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017 لتكتمل بذلك منظومة التشريعات الشبابية والرياضية ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: سيف الدين السودانى
السبت، 25 فبراير 2012 - 17:5
وحبذا تدريب الشباب على مستوى المحافظات عسكرياً وسلوكياً ثم تحديد راتب متواضع لكل فرد من بيت المال وقناة السويس وغيرهما . وبعد إستيعاب عدد منهم فى المرافق الحكومية والخاصة ينفض الاخرون الى بيوتهم دعاة الى الخير وإذا ما دعا داعى الجهاد والبناء لبوا .فأهل مصر خير أجناد الأرض.
تنمية إجتماعية موفقة