Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

"منتدى شباب العالم" في نسخته الثانية ينطلق غداً في شرم الشيخ

الجمعة 02-11-2018 12:31

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استكملت مدينة شرم الشيخ السياحية المصرية استعداداتها كافة لانطلاق النسخة الثانية من (منتدى شباب العالم) غداً السبت بحضور نخبة من القادة والمسؤولين وآلاف الشباب من مختلف دول العالم.

واتخذت الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء استعداداتها وتجهيزاتها لاستقبال ضيوف المنتدى الذي ينعقد برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فيما انتشرت قوات الأمن في جميع ميادين ومداخل ومخارج المدينة السياحية التي تزينت لهذه المناسبة.

ويبدأ المنتدى أعماله في شرم الشيخ التي يطلق عليها لقب "مدينة السلام" بجلسة افتتاحية على أن تتواصل فعالياته حتى الثلاثاء المقبل في إطار عدد من الجلسات الحوارية بين الشباب ولفيف من الشخصيات العامة.

ويضم برنامج المنتدى مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم حيث سيعبر شباب العالم من خلال جلساته عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

ويشهد المنتدى على مدى يومين عقد جلسات عدة تتناول موضوعات وقضايا مثل دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام وآليات بناء المجتمعات والدول بعد الحروب والنزاعات و"العالم الرقمي كمجتمع مواز كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي".

كما تتناول الجلسات موضوعات تتعلق بدور "القوة الناعمة" في مواجهة "التطرف الفكري والإرهاب" وكذلك فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الالكترونية والأمن المائي في أعقاب التغير المناخي.

وتتناول كذلك دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي وكذلك المساعدات الانسانية كمسؤولية دولية في مواجهة التحديات والعمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية.

وتلقي الجلسات الضوء أيضاً على قضايا أخرى وفقاً لبرنامج المنتدى ومنها دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة والعمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية.

ويشهد المنتدى كذلك "محاكاة" القمة العربية - الافريقية حول آفاق التكامل السياسي والأمني كما يشهد "محاكاة" آفاق التكامل الاقتصادي فيما يشهد اليوم الأخير للمنتدى جلسة ختامية يتم خلالها إعلان التوصيات وكلمة ختامية يلقيها الرئيس المصري.

وتدور محاور المنتدى حول "السلام والتطوير والإبداع" في ذلك التجمع الذي يضم شباباً من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالمياً.

وتعود فكرة "منتدى شباب العالم" عندما استجاب الرئيس السيسي لمبادرات شبابية مصرية بإجراء حوار مع شباب العالم حيث جرت النسخة الأولى بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 بحضور شباب من مختلف دول العالم للتعبير عن آرائهم ورؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

وأكد الرئيس المصري في ختام منتدى العام الماضي الذي عقد تحت شعار "الجميع من أجل السلام والتنمية" تكامل الحضارات وعدم تصادمها أو تصارعها مشيراً إلى أهمية "الاستثمار" في الشباب حول العالم.

وخلص المنتدى الأول إلى تبني توصيات وتدابير عدة منها اتخاذ الإجراءات لتحويل المنتدى إلى مركز دولي معني بالحوار العربي - الافريقي - الدولي بين شباب العالم لتحقيق السلام والتنمية.

ومن بين هذه التوصيات أيضاً إنشاء "مركز ثقافي وحضاري" يعمل على التقارب بين الشباب والعمل على تشكيل "لجنة خبراء" من مختلف دول العالم لوضع استراتيجية دولية لمواجهة قضايا الهجرة غير المنظمة والتطرف والأمية وكذلك انشاء مركز اقليمي لرعاية الابداع التكنولوجي للنابغين.

موضوعات ذات صلة
السبت 17-11-2018 11:09
أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" مبادرة عالمية لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب، وتقييم إمكانياتهم، وتسريع عجلة نمو شركاتهم الناشئة، وذلك تحت اسم "مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال".   تُعَدُ مبادرة ريادة ...
الخميس 15-11-2018 12:59
تحت عنوان" مهاراتك هي كل شيء" انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية من منتدى "مسك" العالمي في نسخته الثالثة بالعاصمة السعودية الرياض،  وسط حضور كبير من مختلف دول العالم، والعديد من ممثلي المؤسسات ...
الأحد 11-11-2018 11:39
   أقامت الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت محاضرة  بعنوان "أثر مخرجات البحث العلمي في تحسين صورة الجامعة" قدمها نائب رئيس الجامعة لشؤون تقنيات التعليم و المعلومات الأستاذ الدكتور أشرف سعد  حسين، ...
الخميس 08-11-2018 14:04
أكد الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، رئيس شبكة قنوات النهار، أن صناعة السلام مسؤولية تضامنية تحتاج إلى تضافر كل الجهود دون تمييز عرقي أو دينى أو جنسي، مشيرا إلى أن ...
أضف تعليق