Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

دبي تستضيف "المنتدى العالمي الخاص بالتعليم الجامعي" 4 نوفمبر

الأربعاء 31-10-2018 17:14

دبي
دبي

تنطلق في الرابع من نوفمبر فعاليات المنتدى العالمي 2018 الخاص بالتعليم الجامعي والذي ينعقد في دبي لأول مرة وينظمه مرصد التعليم العالي بلا حدود " OBHE " - ومقره المملكة المتحدة - بمشاركة قادة التعليم الدولي القادمين من أفضل الجامعات في العالم وفروع الجامعات الدولية في دبي.

ويناقش المنتدى - الذي يستمر يومين في دبي - الممارسات الإيجابية المستقبلية في قطاع التعليم العالي الدولي إضافة إلى التركيز على جودة حياة الطلبة الملتحقين بالجامعات الدولية ودورها في تعزيز إنجازات الطلبة في رحلتهم مع التعليم العالي فضلا عن استعراض تجربة دبي تنظيم وضمان جودة فروع الجامعات الدولية وفي الارتقاء بجودة حياة طلبتها.

ويجمع "مرصد التعليم بلا حدود " مهنيين ومتخصصين من أكثر من 30 دولة حول العالم مستهدفا تعزيز الإبداع في قطاع التعليم العالي الدولي عبر توفير بيانات منهجية وتصميم السياسات والإستراتيجيات التي من شأنها اكتشاف الفرص المتوفرة لنمو مؤسسات العالي الدولية حول العالم.

ويعكس المنتدى مكانة دبي كوجهة إقليمية ودولية جاذبة للتعليم العالي ويساعد على فهم ومعالجة جودة حياة الطلبة الجامعيين بشكل أفضل لجعل المجتمع التعليمي أكثر سعادة وذلك إدراكا من أهمية إطلاق طاقات طلبتنا وتميزهم في دراستهم ومختلف مجالات الحياة.

و أشاد ريتشارد جاريت مدير "مرصد التعليم العالي بلا حدود" باستضافة دبي للمنتدى العالمي معتبرا دبي هي وطن لمزيج دولي من المؤسسات والطلاب وهي في طليعة المدن حول العالم في تطبيق أفضل السياسات والممارسات التعليمية إضافة إلى توفيرها البيئة المثالية لمناقشة وتحديد وتحسين نجاح الطلاب.

ويجمع المنتدى سنويا بين صانعي السياسات والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والخبراء للتعمق في جوانب مهمة حول التعليم العالي الدولي ويلقي أنتوني سيلدون الكلمة الرئيسية للمنتدى بصفته نائبا لرئيس جامعة باكنجهام وأحد أبرز الخبراء العالميين في مجال جودة حياة الطلبة.

من جانبه أشار الدكتور وافي داوود المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتخطيط في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي إلى أن دبي تحتضن اليوم 34 فرعا لجامعات دولية ما يشير إلى مكانتها إقليمية ودولية جاذبة لفروع الجامعات الدولية .. لافتا إلى أن انعقاد المنتدى لأول مرة في دبي وما يتضمنه من جلسات نقاشية تتناول قصص النجاح في قطاع التعليم العالي الدولي وتشارك الممارسات الإيجابية سيسهم بدوره في صنع الممارسة المستقبلية لدبي في هذا القطاع.

وأكد داوود أن الهيئة ستواصل عملها مع مقدمي خدمات التعليم العالي الدولي لتشكيل خبرات تعليمية أفضل إضافة إلى التركيز على بلوغ معدلات عالية من جودة حياة الطلبة الدارسين في فروع الجامعات الدولية في دبي في غضون السنوات القليلة المقبلة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 15-11-2018 12:59
تحت عنوان" مهاراتك هي كل شيء" انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية من منتدى "مسك" العالمي في نسخته الثالثة بالعاصمة السعودية الرياض،  وسط حضور كبير من مختلف دول العالم، والعديد من ممثلي المؤسسات ...
الإثنين 12-11-2018 10:56
  عقد مجلس الجامعة العربية المفتوحة اجتماعه رقم (64) بالمقر الرئيس في دولة الكويت وذلك يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2018، حيث ترأس الاجتماع الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري رئيس الجامعة ...
أضف تعليق