Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

"المؤسسة الاتحادية للشباب" تنظم مناظرة في معرض الشارقة للكتاب

الأحد 28-10-2018 17:05

مناظرات الشباب
مناظرات الشباب

تنظم المؤسسة الاتحادية للشباب، خلال فعاليات الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب بمركز إكسبو الشارقة، مناظرة بعنوان "هل أنت مع تأليف الكتب بهدف جني الأرباح أم الشغف وخدمة المعرفة والثقافة؟".

وتأتي المناظرة، التي ستعقد يوم 31 من أكتوبر الجاري ضمن مبادرة "مناظرات الشباب" التي أطلقها مجلس الإمارات للشباب لتكون منصة رائدة على مستوى المنطقة، بهدف تزويد الشباب بمهارات بحثية قيمة وصقل مهارات النقاش والحوار البنّاء لديهم، إضافة لتعزيز مهاراتهم الخطابية وتطوير قدراتهم على التفكير النقدي والتحليل حيث تتناول مفهوم دخول الشباب سوق العمل.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب إن المعرفة والثقافة واحدة من المقومات الرئيسية لنهضة المجتمعات وتطورها بل الأداة الجوهرية التي تمكن المجتمع من التميز وتحقيق الإنجازات، مضيفة " ومن هنا تبرز أهمية هذه المناظرة التي تطرح موضوعاً في غاية الأهمية وهو الكتاب ودوره في بناء منظومة ثقافية ومعرفية لجميع الأجيال ".

وأكدت أن المناظرة تهدف، ومن خلال موضوعاتها ونقاشاتها القيمة، إلى تمكين الشباب من امتلاك رؤية استشرافية معمقة لدور الكتاب كأداة معرفية محورية في صناعة مستقبل الشباب وتمكينهم من توسيع مداركهم ومعارفهم وخبراتهم وليكونوا قادرين في الوقت ذاته على المساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية والتطور للمجتمع وفي جميع المجالات لأن الكتاب سيبقى الأداة الرئيسية للمعرفة والتي على الشباب اللجوء إليها بشكل دائم.

موضوعات ذات صلة
الأحد 11-11-2018 11:39
   أقامت الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت محاضرة  بعنوان "أثر مخرجات البحث العلمي في تحسين صورة الجامعة" قدمها نائب رئيس الجامعة لشؤون تقنيات التعليم و المعلومات الأستاذ الدكتور أشرف سعد  حسين، ...
أضف تعليق