Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

بمشاركة مجلس الجامعات الخاصة وبرنامج إعادة الهيكلة

الجامعة المفتوحة بالكويت تقيم "معرضا تنويريا" لمستجديها

الثلاثاء 09-10-2018 10:49

مسئول من الجامعة يجيب على استفسارات الطلبة المستجدين
مسئول من الجامعة يجيب على استفسارات الطلبة المستجدين

افتتح قسم شؤون الطلبة في الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور نايف إبجاد المطيري  المعرض التنويري للطلبة المستجدين،  الذين تم قبولهم للفصل الدراسي الأول 2018/2019  .

 

شارك بالمعرض، مساعد مدير الجامعة للشؤون  الأكاديمية الدكتور محمد سيد، وشارك فيه المرشدين الأكاديميين من كافة الأقسام الأكاديمية إضافة إلى مشاركة الأقسام الإدارية  والأندية الطلابية ، كما  تواجد  ممثلين عن مجلس الجامعات الخاصة و برنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة و مؤسسة " لوياك "  ومنظمة الهجرة الدولية  في الحرم الجامعي.

 

عدد من ممثلي الأندية الطلابية الذين شاركوا في المعرض

 

و قال مدير الجامعة الدكتور نايف إبجاد المطيري، خلال مشاركته "نرحب ونهنئ كافة الطلبة المستجدين بقبولهم لهذا الفصل آملين التوفيق لهم في حياتهم التعليمية لا سيما وأن الجامعة العربية المفتوحة تفتخر دائما بشراكتها الدولية مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة مما يتيح للخريج الحصول على شهادتين معتمدتين محليا من قبل مجلس الجامعات الخاصة محليا وعالميا في إطار نظام جودة بمعايير دولية".

 

و أضاف:"وفقا لتلك الشراكة التي تتميز بتقديم التعليم المدمج كنوع من التعليم المتقدم المدعوم بمناهج حديثة ونظام إرشادي، فأنه يتيح فرص التعليم لكافة فئات المجتمع دون عوائق زمنية من خلال مرونة الوقت في تسجيل المحاضرات سواء كانت في الفترة الصباحية أو المسائية مما يتناسب تماما مع الموظف والغير موظف وبرسوم متاحة للجميع" .

 

بعض الطلاب القدامى يستعرضون ابداعاتهم

 

من جانبه قال مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية دكتور محمد  سيد، إن "الجامعة حرصت على مشاركة الأقسام الأكاديمية في عملية الإرشاد وشرح المواد ومحتواها خلال الإجابة على كافة استفسارات الطلبة"، مؤكدا أن دور الإرشاد تضمن تقديم العديد من النصائح للمستجدين.

 

و أستطرد:  "بينما كان دور  الأقسام الإدارية  التي تتعامل مع الطالب بشكل مباشر هو شرح مهامها  للطالب المستجد وما هي الإجراءات والخطوات التي يقوم بها إضافة إلى شرح الأنظمة التي يتعامل معها الطالب كـ SIS , LMS  وكيفية التعامل معهم" .

 

و تابع:  "بينما كان دور الأندية الطلابية في شرح أهداف وقيم كل نادي طلابي وتوزيع استمارات الانضمام"

 

وتقدم مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية،  بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا المعرض ،  إضافة إلى الجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة وكافة الطلبة متمنيا  لهم التوفيق والنجاح.

 

طلبة وطالبات يتجولون في أروقة المعرض

 

و قالت رئيس قسم شؤون الطلبة مها محمد الاصقه،  "حرصنا في هذا اليوم المفتوح للطلبة المستجدين وبدعم مباشر من مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد سيد بأن يتواجد العديد من الجهات للمشاركة معنا في هذا النشاط".

 

و أضافت: " تواجد مجلس الجامعات الخاصة للإجابة عن استفسارات الطلبة والمكافأة الاجتماعية بشكل مباشر أعطى جانبا مميزا للمعرض،  كذلك  مشاركة برنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة لا سيما أنه كثير ما ينتاب الطلبة التخوف من المستقبل الوظيفي وما يدور حوله من استفسارات".

 

و تابعت : " كما أن مشاركة مؤسسة لوياك هي ومنظمة الهجرة الدولية واشتراكهما في العديد من الأفكار والرؤى مع الجامعة في تبني الطلبة الموهوبين كان لها واقع جميل أيضا إضافة إلى ذلك إعطاء مساحة كافية للمشاركة الطلابية خلال عبر أنديتهم الطلابية في الجامعة حتى يرى الطلبة المستجدين إبداعات ومهارات زملاؤهم في مختلف المجالات ، كما شارك  المجلس الطلابي بركن خاص ممثلا للتواجد الطلابي ، وهي جميعا جهود مباركة من القائمين على هذا النشاط بقسم شؤون الطلبة".

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-10-2018 10:20
حقق فريق الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت المركز الأول في  مسابقة الكويت السادسة للبرمجة لطلاب الجامعات.   تعد المسابقة هي المؤهلة  للمسابقة الإقليمية العربية التي تعقد نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ المصرية، ...
الخميس 11-10-2018 10:49
أكد الدكتور مفيد شهاب عضو مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ، ومستشار الجامعة في مصر ، أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، للاستفادة من دروسها،  كونها معبرا عن كيفية العبور من اليأس ...
الأربعاء 10-10-2018 10:49
 نظمت الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان لقاءً تعريفيا لطلابها الجدد الملتحقين ببكالوريوس القانون للفصل الدراسي الأول  2018- 2019 بهدف تعريفهم بالبرنامج الأكاديمي، والمهارات المرتبطة بهذا التخصص، وكذلك التعرف على حرم ...
الإثنين 08-10-2018 10:52
أقام مركز التدريب في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت بالتعاون مع إدارة التدريب وبالتنسيق مع اللجنة التشريعية والقانونية،  برنامج تدريبي لموظفي مجلس الأمة تحت عنوان القانون الدستوري المستوى المتقدم،   قدمه الخبير ...
أضف تعليق