Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

تعاون بين وزارة الشباب الأردنية وجامعة اليرموك في إعادة تفعيل مهرجان الشعلة

الأربعاء 05-09-2018 13:28

جامعة اليرموك
جامعة اليرموك

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، مع أمين عام وزارة الشباب الأردنية الدكتور ثابت النابلسي، آليات تفعيل التعاون بين الجامعة والوزارة في المجالات الرياضية والأنشطة الشبابية .

وأبدى كفافي خلال لقائه النابلسي بمكتبه اليوم استعداد الجامعة للتعاون مع الوزارة من خلال المشروع الوطني الذي تسعى إلى تنفيذه بهدف تعريف الشباب بوطنهم وتاريخه وحضارته لافتا إلى أهمية إعادة تفعيل مهرجان الشعلة لما له دور كبير في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعة.

وأشار كفافي إلى أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى شباب الجامعات من خلال تنظيم الأنشطة اللامنهجية المختلفة وتمكنهم من إبراز إبداعاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والرياضية والعلمية والعمل على إشراك المؤسسات الوطنية وشركات القطاع الخاص بدورها في خدمة الوطن والمساهمة في دفع عجلة التنمية فيه.

من جانبه قال النابلسي إن الوزارة بصدد إطلاق مشروع وطني بالشراكة مع 15 جامعة أردنية رسمية وخاصة بحيث ينفذ هذا المشروع من خلال محاور أبرزها برنامج المسارات الأردنية التطوعية التي تسعى إلى إشراك الشباب في رحلات لمختلف مناطق الأردن يتم خلالها التعرف على تاريخ وحضارة وثقافة تلك المناطق .

وأضاف، أن الوزارة تسعى الى تقديم خدمات تطوعية نوعية لسكان المناطق التي تقع ضمن المسارات مما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وإعدادهم لتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال النابلسي إن المشروع يتضمن محورا يشمل ورشات عمل توعوية بموضوعات متنوعة من التطرف والإرهاب والمخدرات تهدف إلى إعطاء المعلومة بأسلوب جديد من خلال التواصل مع ذوي الخبرة، واستخدام أسلوب تعديل السلوك كما يتضمن محورا يتضمن إقامة "مهرجان" مرة واحدة فصليا للترويج لأفكار واساليب الحياة الصحية من خلال تطبيق طرق جديدة من شأنها تحفيز الشباب للمشاركة .

موضوعات ذات صلة
السبت 22-09-2018 18:19
أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب بالإمارات، أحدث مبادراتها تحت مسمى "أساسيات الشباب 101" والتي تسعى لتعزيز المعرفة الوطنية لدى الشباب والإجابة على تساؤلاتهم في شتى المجالات فضلا عن بناء أساس معرفي لديهم ...
السبت 22-09-2018 13:28
أكد موقع إذاعة "صوت أمريكا" أن البطالة وضعف الاقتصاد يدفعان الشباب التونسي إلى التطرف.   وفي تقرير نشره الموقع، حذرت مجموعات حقوقية وخبراء من أنه بعد سبع سنوات من الربيع العربي، لم يتم ...
الأربعاء 19-09-2018 12:32
أعلن الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة،  عن بدء الدراسة يوم السبت المقبل في جميع فروع الجامعة الـ (9) الموجودة في عدد من الدول العربية.   وقدم الزكري،  بالأصالة عن ...
الثلاثاء 18-09-2018 20:15
تواصلت لليوم الثالث على التوالي في دبي فعاليات الدورة الثانية من برنامج " القيادات الإعلامية العربية الشابة " التي ينظمها مركز الشباب العربي على مدى اسبوعين بهدف الارتقاء بخبرات المواهب الإعلامية ...
أضف تعليق