Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

تعاون بين وزارة الشباب الأردنية وجامعة اليرموك في إعادة تفعيل مهرجان الشعلة

الأربعاء 05-09-2018 13:28

جامعة اليرموك
جامعة اليرموك

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، مع أمين عام وزارة الشباب الأردنية الدكتور ثابت النابلسي، آليات تفعيل التعاون بين الجامعة والوزارة في المجالات الرياضية والأنشطة الشبابية .

وأبدى كفافي خلال لقائه النابلسي بمكتبه اليوم استعداد الجامعة للتعاون مع الوزارة من خلال المشروع الوطني الذي تسعى إلى تنفيذه بهدف تعريف الشباب بوطنهم وتاريخه وحضارته لافتا إلى أهمية إعادة تفعيل مهرجان الشعلة لما له دور كبير في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعة.

وأشار كفافي إلى أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى شباب الجامعات من خلال تنظيم الأنشطة اللامنهجية المختلفة وتمكنهم من إبراز إبداعاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والرياضية والعلمية والعمل على إشراك المؤسسات الوطنية وشركات القطاع الخاص بدورها في خدمة الوطن والمساهمة في دفع عجلة التنمية فيه.

من جانبه قال النابلسي إن الوزارة بصدد إطلاق مشروع وطني بالشراكة مع 15 جامعة أردنية رسمية وخاصة بحيث ينفذ هذا المشروع من خلال محاور أبرزها برنامج المسارات الأردنية التطوعية التي تسعى إلى إشراك الشباب في رحلات لمختلف مناطق الأردن يتم خلالها التعرف على تاريخ وحضارة وثقافة تلك المناطق .

وأضاف، أن الوزارة تسعى الى تقديم خدمات تطوعية نوعية لسكان المناطق التي تقع ضمن المسارات مما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وإعدادهم لتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال النابلسي إن المشروع يتضمن محورا يشمل ورشات عمل توعوية بموضوعات متنوعة من التطرف والإرهاب والمخدرات تهدف إلى إعطاء المعلومة بأسلوب جديد من خلال التواصل مع ذوي الخبرة، واستخدام أسلوب تعديل السلوك كما يتضمن محورا يتضمن إقامة "مهرجان" مرة واحدة فصليا للترويج لأفكار واساليب الحياة الصحية من خلال تطبيق طرق جديدة من شأنها تحفيز الشباب للمشاركة .

موضوعات ذات صلة
الخميس 15-11-2018 12:59
تحت عنوان" مهاراتك هي كل شيء" انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية من منتدى "مسك" العالمي في نسخته الثالثة بالعاصمة السعودية الرياض،  وسط حضور كبير من مختلف دول العالم، والعديد من ممثلي المؤسسات ...
الأحد 11-11-2018 11:39
   أقامت الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت محاضرة  بعنوان "أثر مخرجات البحث العلمي في تحسين صورة الجامعة" قدمها نائب رئيس الجامعة لشؤون تقنيات التعليم و المعلومات الأستاذ الدكتور أشرف سعد  حسين، ...
الأربعاء 07-11-2018 12:08
    عقدت "إدارة الملكية الفكرية والتنافسية" بجامعة الدول العربية، اليوم، الاجتماع الإقليمي حول "الملكية الفكرية والشباب"، وذلك بمشاركة عدد من شباب المخترعين والمبتكرين في شتى المجالات، على مدار يومين 7-8 نوفمبر بالأمانة ...
الإثنين 05-11-2018 10:06
  أكد د. عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، أن انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة للعام 2018 – 2019 ، جرت في أجواء إيجابية وعكست حرصا من جانب الطلاب على ...
أضف تعليق