Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

شباب لـ"إضاءة": تواصل الجامعة العربية معنا حافز لتحقيق طموحاتنا

كتب هبة محمد | الخميس 09-08-2018 20:24

شعار جامعة الدول العربية
شعار جامعة الدول العربية

يبدو أن تواصل جامعة الدول العربية مع منتدى " شباب بيت العرب " الذي يجمع 20 جامعة عربية، والسماح لهم بطرح مبادراتهم ومشروعاتهم ومناقشتها مع القيادات المعنية بالجامعة، وإمكانية دخولها حيز التنفيذ أعطى جرعة كبيرة للشباب من التفاؤل، وحافزا لبذل مزيد من الجهد والعمل من أجل تحقيق طموحاتهم والوصول إلى مستقبل آمن رغم العديد من الصعوبات والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية.

بداية، أكد محمود حسن طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أهمية المشاركة الفعالة بين الشباب العربي وجامعة الدول العربية والتواصل مع المسؤولين والاستماع لمبادراتهم من أجل تحقيق طموحاتهم.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالشباب وهوياتهم سواء في الرياضة أو الفن أو العلم خاصة أنها تمثل حافزا لهم لتحقيق طموحاته رغم الصعوبات العديدة التي تواجهه المنطقة العربية.

وأشار حسن إلى أنه بطل الأكاديمية على مدار سنتين 2017 2018 وبطل الجامعات في رفع الاثقال، وشارك في بطولة العالم لرفع الأثقال التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما أكد آدهم محمد – طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبطل الجمهورية في لعبة " الجودو" – على أهمية الرياضة في حياه الإنسان سواء كان غنيا أو فقيرا خاصة أنها لا تقل أهمية عن الطعام والشراب.

وطالب محمد، المسؤولين بدعم منتدى "شباب بيت العرب" وتقديم العديد من البرامج التدريبية في العديد من المجالات الرياضية لاستيعاب أكبر عدد من الشباب وإعطاء الفرصة لهم لممارسة هوياتهم. معربا عن سعادته لمشاركته في المنتدى والتواصل مع جامعه الدول العربية.

وبدورها، أكدت مروة إبراهيم شطا رئيس قسم دعم الطلاب بالأكاديمية البحرية، دعم الأكاديمية لكافة المبادرات التي تقدمت بها 20 جامعة عربية، والتي سيتم بحثها لمعرفة مدى تطابق أهداف المشروعات مع أهداف الأكاديمية.

ولفت إلى أن الأكاديمية حريصة على دعم مبادرات ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات التعليم وغيرها، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة الاهتمام بهم كما أطلق على هذا العام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشادت مروة إبراهيم، بتواصل الجامعة العربية مع الشباب العربي لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم وبحث سبل تطبيقها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وإيجاد التمويل اللازم لها من خلال الشراكات القائمة وبناء الشراكات اللازمة لذلك.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 13:11
اختتمت أمس فعاليات معسكر الشباب الذي أقيم احتفالا باليوم العالمي للشباب في المدينة الشبابية بأبى قير بمحافظة الإسكندرية في مصر،  والتي استمرت فى الفترة بين ١٢-١٥ أغسطس تحت رعاية وزارة الشباب ...
الخميس 16-08-2018 15:59
دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، المبادرة الوطنية "شباب 15" لاستثمار شاشات الملاعب الرقمية بين شوطي المباريات والتي يحتضنها مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة بالشراكة مع إمارة المنطقة والهيئة العامة ...
الخميس 16-08-2018 15:22
وقعت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بروتوكول تعاون للاهتمام بشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث. وصرحت وزيرة الهجرة بأن البروتوكول ...
الأربعاء 15-08-2018 19:13
زار وفد برنامج " سفراء شباب الإمارات " المشارك في مرحلة المستوى المتقدم من البرنامج الذي يضم 13 طالبا وطالبة .. الأطفال المرضى في مستشفى مدينة شنجهاي الصينية وذلك بحضور راشد ...
أضف تعليق