Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

تغطية خاصة..

انطلاق المنتدى الأول لـ"شباب بيت العرب" بالجامعة العربية

كتب هبة محمد | الأربعاء 08-08-2018 13:14

منتدى شباب بيت العرب
منتدى شباب بيت العرب

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - قطاع الشؤون الإدارية والمالية (إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل)- صباح اليوم الأربعاء، المنتدى الأول بعنوان "شباب بيت العرب" والذي يستمر على مدار يومين بمقر جامعة الدول العربية وذلك بالتعاون والتنسيق مع 20 جامعة بجمهورية مصر العربية.

 

وأكد ماجد المطيري -مدير إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالجامعة العربية علي أهمية دمج الشباب العربي في منظومة العمل العربي المشترك.

وشدد على أهمية الإسهام في تنفيذ مبادراتهم القابلة للتطبيق على أرض الواقع، عن طريق بناء شراكات مستدامة مع الجهات ذات الصلة.

ودعا "المطيري" إلى العمل على خلق منصة فعالة ومؤثرة بين الشباب العربي وصناع ومتخذي القرار في الوطن العربي ودمج الشباب العربي في منظومة العمل العربي المشترك.

وأضاف، أن نقل تجارب 20 جامعة سيساعد على تبادل الخبرات  والاستفادة من نموذج المحاكاة بين الشباب العرب والذي يشكل نسبة كبيرة، ويمثل ثورة حقيقية  للوطن العربي.

 

فيما أكدت مريم عادل - المتحدثة الرسمية باسم المنتدى شباب بيت العرب لدفعة 2018- أن المنتدى سيشهد العديد من المبادرات الشبابية التي تحقق الحلم العربي وتترك بصمة حقيقية لبيت العرب.

وأضافت، أن المنتدى بدأ منذ ثلاثة سنوات لتدريب الشباب وإقامة معسكرات لتأهيل الطلاب على إقامة مشروعات متعددة، مؤكدة على أهمية التدريب الميداني للشباب وفتح أفاق جديدة لطرح العديد من المقترحات والأفكار الشبابية التي ستساهم في بناء مستقبل أفضل.

 

من جانبه، أشاد يحي أبو العزايم - مدير تدريب الشباب بالجامعة العربية - بجهود الشباب العربي والتواصل مع جامعة الدول العربية من أجل طرح الأفكار الجديدة للمشروعات التنموية.

وقال، إن المشروعات المقدمة من الجامعات خاصة بمجالات التكنولوجيا والسياحة والاقتصاد وهي تستحق المناقشة والتنفيذ، مؤكدا أن الشباب لديه حماس وإصرار على تحقيق طموحاتهم في التنمية المستدامة ومستقبل آمن.

 

فيما أشاد السفير بدر الدين علالي - الأمين العام المساعد لجامعه الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية - بجهود الشباب العربي والقيام بالأنشطة المختلفة التي تقوم بها منتدى الشباب العربي، والنهوض بتلك البذرة التي ستصبح أشجارا مثمرة في الوطن العربي.

وأضاف، أن الجامعة العربية حريصة على عرض المشروعات والأطروحات الشبابية وبحث تنفيذها وتمويلها وتمكين الشباب لبحث سبل التنفيذ لتلك المشروعات.

 

فيما أكد أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العربي- على أهمية عرض مواهب الشباب العربي ومجهوداتهم وأطروحاتهم التي تسهم في تحقيق الريادة والتميز وتعزيز الانتماء والفخر بالهوية العربية .

وأضاف، أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حريص على التواصل مع الشباب ويتضامن مع العديد من البرامج الشبابية كمهرجان الطفل العربي والملتقى الشبابي ومؤتمر الشباب العربي باستخدام التكنولوجيا ومهرجان الفنون الشعبية ومهرجان تحدي الإعاقة ومهرجان الفتاة العربية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 12-08-2018 15:18
أكدت جامعة الدول العربية اهتمامها بالشباب منذ انطلاقة عملها وثقتها في قدرة الشباب العربي على التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة. وقالت الدكتورة نصرية بغدادي المرجة، مديرة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة ...
الخميس 09-08-2018 20:24
يبدو أن تواصل جامعة الدول العربية مع منتدى " شباب بيت العرب " الذي يجمع 20 جامعة عربية، والسماح لهم بطرح مبادراتهم ومشروعاتهم ومناقشتها مع القيادات المعنية بالجامعة، وإمكانية دخولها حيز ...
الأربعاء 08-08-2018 17:42
أطلقت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة مبادرة "تقدر تتعلم"، التي تأتي ضمن مسار جودة الحياة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وإيماناً منها بان التعليم حق للجميع. وتشمل المبادرة 30 دورة تعليمية مجانية في ...
أضف تعليق