Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

في اجتماعه الأول بمصر..

غدا..مجلس الجامعة العربية المفتوحة يبحث اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد

الثلاثاء 10-07-2018 15:11

فرع الجامعة العربية المفتوحة بمصر
فرع الجامعة العربية المفتوحة بمصر

يجتمع غدا الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، مجلس الجامعة العربية المفتوحة، لبحث عدد من الموضوعات والملفات الهامة ، وفي مقدمتها اعتماد الهيكل التنظيمي للمقر الرئيس وفروع الجامعة التسعة .

وقال أ. د عبدالحي عبيد ، إن المجلس اختار القاهرة لاحتضان اجتماعه الأول خارج مقره الرئيسي بالكويت ، تقديرا لمصر ومكانتها ، معربا عن شكره لرئيس مجلس الجامعة وأعضائه على هذا الاختيار .

وأشار إلى أن عقد الاجتماع في مصر ، يأتي أيضا ضمن فلسفة رائدة اختارها المجلس الحالي بقيادة الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة، بانعقاد مجلسها خارج الكويت في إطار حرصه على إطلاع أعضاء الفروع المختلفة على ما يجري في الفروع الأخرى .

وأضاف أن الاجتماع يناقش العديد من القضايا التي تكتسب أهميتها من المرحلة الراهنة المفصلية التي تمر بها الجامعة ، والطفرة الهائلة التي تشهدها سواء فيما يتعلق بالعملية التعليمية أو أعداد طلابها ومنتسبيها في الفروع المختلفة والذي شهد نموا مضطردا خلال السنوات الماضية ، ما يستدعي إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للجامعة والذي تم إقراره والعمل به منذ نشأة الجامعة عام 2002 .

وأشار د. عبيد إلى أن المجلس يبحث كذلك مقترحا بالوصف الوظيفي للعاملين بالجامعة العربية المفتوحة ، كما يعتمد الأنظمة الجامعية واللوائح الأكاديمية و الإدارية والمالية ، ولوائح البحث والتميز ، وتوصيات اللجنة الأكاديمية التي عقدت في يونيو الماضي ، وتقرير ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وأضاف أن الاجتماع يناقش سبل ترقية صورة الجامعة ، كي تحقق المكانة التي تستحقها سواء في المحيط المجتمعي والأكاديمي ، واعتماد توصيات مختلفة تتضمن خريطة طريق في هذا الصدد خلال المرحلة المقبلة ، وتوثيق قصص نجاح خريجي الجامعة الذين يعتبرون امتدادا مشرفا لها في أماكن عملهم المختلفة .

وأوضح .د عبيد، أن المجلس يبحث كذلك مراكز استشارات نظم الحسابات والمعلومات ، ومواعيد انعقاد لجان الامتحانات المركزية للفصل الصيفي ، والتي تعقد هذه المرة في مصر .

يُعقد الاجتماع برئاسة أ . د محمد الزكري رئيس الجامعة ، ويشارك فيه أ .د نايف المطيري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، و أ .د أشرف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون تقنية التعليم والمعلومات ،  و أ .د عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة في مصر ، ومديرو فروع الأردن وسلطنة عمان ولبنان والسعودية ، ومديرو بقية الفروع عبر الاتصال المرئي "فيديو كونفرانس" .

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 10:43
أطلقت الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان، الأسبوع التعريفي لطلابها الجدد للفصل الأول من العام الدراسي 2018-2019بهدف تعريفهم  بالجامعة والخدمات المقدمة للطلبة وبالأقسام الاكاديمية والإدارية.   بداية ألقى الدكتور موسى بن عبدالله الكندي مدير ...
السبت 22-09-2018 18:19
أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب بالإمارات، أحدث مبادراتها تحت مسمى "أساسيات الشباب 101" والتي تسعى لتعزيز المعرفة الوطنية لدى الشباب والإجابة على تساؤلاتهم في شتى المجالات فضلا عن بناء أساس معرفي لديهم ...
السبت 22-09-2018 13:28
أكد موقع إذاعة "صوت أمريكا" أن البطالة وضعف الاقتصاد يدفعان الشباب التونسي إلى التطرف.   وفي تقرير نشره الموقع، حذرت مجموعات حقوقية وخبراء من أنه بعد سبع سنوات من الربيع العربي، لم يتم ...
الأربعاء 19-09-2018 13:05
تنظم الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية معرضا لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة للشباب على مدار يومي الخميس والجمعة الموافقين 20 و21 سبتمبر الجاري بمركز شباب الجزيرة، وذلك تحت ...
أضف تعليق