Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

في اجتماعه الأول بمصر..

غدا..مجلس الجامعة العربية المفتوحة يبحث اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد

الثلاثاء 10-07-2018 15:11

فرع الجامعة العربية المفتوحة بمصر
فرع الجامعة العربية المفتوحة بمصر

يجتمع غدا الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، مجلس الجامعة العربية المفتوحة، لبحث عدد من الموضوعات والملفات الهامة ، وفي مقدمتها اعتماد الهيكل التنظيمي للمقر الرئيس وفروع الجامعة التسعة .

وقال أ. د عبدالحي عبيد ، إن المجلس اختار القاهرة لاحتضان اجتماعه الأول خارج مقره الرئيسي بالكويت ، تقديرا لمصر ومكانتها ، معربا عن شكره لرئيس مجلس الجامعة وأعضائه على هذا الاختيار .

وأشار إلى أن عقد الاجتماع في مصر ، يأتي أيضا ضمن فلسفة رائدة اختارها المجلس الحالي بقيادة الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة، بانعقاد مجلسها خارج الكويت في إطار حرصه على إطلاع أعضاء الفروع المختلفة على ما يجري في الفروع الأخرى .

وأضاف أن الاجتماع يناقش العديد من القضايا التي تكتسب أهميتها من المرحلة الراهنة المفصلية التي تمر بها الجامعة ، والطفرة الهائلة التي تشهدها سواء فيما يتعلق بالعملية التعليمية أو أعداد طلابها ومنتسبيها في الفروع المختلفة والذي شهد نموا مضطردا خلال السنوات الماضية ، ما يستدعي إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للجامعة والذي تم إقراره والعمل به منذ نشأة الجامعة عام 2002 .

وأشار د. عبيد إلى أن المجلس يبحث كذلك مقترحا بالوصف الوظيفي للعاملين بالجامعة العربية المفتوحة ، كما يعتمد الأنظمة الجامعية واللوائح الأكاديمية و الإدارية والمالية ، ولوائح البحث والتميز ، وتوصيات اللجنة الأكاديمية التي عقدت في يونيو الماضي ، وتقرير ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وأضاف أن الاجتماع يناقش سبل ترقية صورة الجامعة ، كي تحقق المكانة التي تستحقها سواء في المحيط المجتمعي والأكاديمي ، واعتماد توصيات مختلفة تتضمن خريطة طريق في هذا الصدد خلال المرحلة المقبلة ، وتوثيق قصص نجاح خريجي الجامعة الذين يعتبرون امتدادا مشرفا لها في أماكن عملهم المختلفة .

وأوضح .د عبيد، أن المجلس يبحث كذلك مراكز استشارات نظم الحسابات والمعلومات ، ومواعيد انعقاد لجان الامتحانات المركزية للفصل الصيفي ، والتي تعقد هذه المرة في مصر .

يُعقد الاجتماع برئاسة أ . د محمد الزكري رئيس الجامعة ، ويشارك فيه أ .د نايف المطيري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، و أ .د أشرف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون تقنية التعليم والمعلومات ،  و أ .د عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة في مصر ، ومديرو فروع الأردن وسلطنة عمان ولبنان والسعودية ، ومديرو بقية الفروع عبر الاتصال المرئي "فيديو كونفرانس" .

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 12:12
أطلقت شركة "شنايدر إلكتريك" العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي ، عددا من البرامج التي تستهدف إعداد الكوادر الشبابية من كليات الهندسة المؤهلة لسوق العمل في مصر.   وفي هذا السياق ...
الخميس 19-07-2018 13:09
أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية المصرية، وبالدعم من السفارة السويسرية بمصر مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" في حفل موسيقي أثناء "مهرجان الصيف الدولي السادس عشر" الذي يضم ...
الأربعاء 18-07-2018 14:26
فتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على حسابيه بموقعيّ "فيس بوك" و"تويتر"، وكذلك على  الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب، باب تلقّي الأسئلة ضمن مبادرة "اسأل الرئيس" وذلك خلال الفترة من 17 ...
الثلاثاء 17-07-2018 13:10
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اجتماعًا موسعًا مع خريجي الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة من العاملين بشركات قطاع البترول وذلك في إطار اهتمام ...
أضف تعليق