Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

18 طالبا إماراتيا يشاركون في مبادرة "علماء المستقبل"

الأحد 08-07-2018 17:51

سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد
سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد

يشارك 18 طالبا في مبادرة "علماء المستقبل" التي تنظمها جمعية البيت متوحد بالتعاون مع شركة ايرباص.

ويقوم الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن معايير محددة بزيارة مصانع ايرباص في مدينة هامبورج بألمانيا لاكتساب الخبرات والمعارف المباشرة من خبراء المصانع وكبار المهندسين كما سيشاركون في ورش عمل متخصصة وزيارة الأماكن التراثية والثقافية وذلك على مدى ستة أيام.

وقال سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد ان رحلة علماء المستقبل إلى مصانع إيرباص في هامبورغ تمثل فرصة كبيرة للطلاب لاكتساب الخبرات المباشرة في صناعة الطيران والتعلم من أشهر العاملين في هذا القطاع في العالم.

وأضاف أن صناعة الطيران تنمو بسرعة في دولة الإمارات ولا بد لأجيالنا ان تأخذ زمام المبادرة واستكشاف مسارات تعليمية جديدة تتفق مع المخرجات الوظيفية الجديدة.

من جهته صرح ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط قائلا : "نفخر باستضافة طلاب الإمارات الواعدين في مركزنا بهامبورغ والذي يحتوي على عدد كبير من مواقع العمل لإيرباص .. كما تتاح الفرصة للطلاب لزيارة مكاتب التصميم والتي تلعب دوراً هاماً في تطوير وهندسة طائرات إيرباص بالإضافة إلى زيارة مواقع الإنتاج وخطوط التجميع النهائي ومركز التدريب".

وأضاف هواري " تؤكد مبادرة علماء المستقبل على التزامنا في إيرباص نحو تطوير المواهب الشابة في الإمارات وأثق بأن هذه التجربة المتميزة ستشجع الطلاب على استكشاف مسارات مهنية متعددة في قطاع الطيران وعالم الفضاء".

من ناحيته، أعرب الطالب محمد العامري عن سعادته بالانضمام الى هذه المبادرة التي تتيح فرصة مهمة للاطلاع على هذه الصناعة المتطورة والواعدة.

وقال إن رؤية طائرة A 380 العملاقة وهي قيد التصنيع تجربة ثرية وغنية في رحلة اكتساب المهارات حول صناعة الطيران ..معربا عن شكره وتقديره لجمعية البيت متوحد وشركة إيرباص على تنظيم هذه الرحلة المهمة.

يذكر أن مبادرة علماء المستقبل تهدف إلى الإلهام وإثارة شغف الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين الشباب الإماراتي .. وفي كل عام، توفر المبادرة فرصاً فريدة لمجموعة من الطلاب لاكتساب خبرات مباشرة في مجال صناعة الطيران.

يشار إلى أن برنامج "علماء المستقبل" ومدته ثلاث سنوات يرتكز في جوهره على الابتكار ويهدف إلى بناء مجموعة من المواهب الواعدة التي من شأنها تطوير وتعزيز قطاع الطيران.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 12:12
أطلقت شركة "شنايدر إلكتريك" العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي ، عددا من البرامج التي تستهدف إعداد الكوادر الشبابية من كليات الهندسة المؤهلة لسوق العمل في مصر.   وفي هذا السياق ...
الخميس 19-07-2018 13:09
أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية المصرية، وبالدعم من السفارة السويسرية بمصر مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" في حفل موسيقي أثناء "مهرجان الصيف الدولي السادس عشر" الذي يضم ...
الثلاثاء 17-07-2018 13:10
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اجتماعًا موسعًا مع خريجي الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة من العاملين بشركات قطاع البترول وذلك في إطار اهتمام ...
الأحد 15-07-2018 15:12
أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب، الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تتضمن مجموعة من البرامج الثقافية والعلمية والترفيهية لشباب الإمارات، من الفئة العمرية من 10 أعوام وحتى 30 ...
أضف تعليق