Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

الجامعة البريطانية المفتوحة تؤكد جودة مخرجات التعليم لنظيرتها "العربية"

الأربعاء 04-07-2018 10:26

كاثرين بلاند
كاثرين بلاند

قالت مدير أول الجودة الأكاديمية والمسئولة عن متابعة الجامعة العربية المفتوحة، ممثلا عن الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة    كاثرين بلاند،  إن الوفد المرافق لها من وكالة ضمان الجودة البريطانية ينتمي إلى عدة جامعات بريطانية عريقة تم تشكيلة لمتابعة ضمان جودة الاختبارات والمواد الدراسية المرخصة من جامعتها .

 

وأكدت كاثرين أنه ضمانا لطرق التقييم لمخرجات التعليم والتي يجب أن تكون بنفس مستوى معايير الجودة  البريطانية،  يتطلب ذلك حضور الممتحن الخارجي والذي تشرف عليه وكالة ضمان الجودة البريطانية، من خلال وفود تتضمن ممثلين لعدة جامعات تبعث كممتحنين خارجيين، متابعة: لذلك نحرص على الحضور بعد نهاية كل فصل دراسي،  و انتهاء طلبة الجامعات التي تربطنا بها شراكة كالجامعة العربية المفتوحة،  لمراجعة أوراق الإجابات والاختبارات الفصلية والنهائية والواجبات لاستمرارية اعتماد المؤسسة وضمان جودتها الأكاديمية .

 

وعبرت كاثرين عن سعادتها لما وصلت إليه الجامعة العربية المفتوحة،  مضيفة : اعمل مع ملف الجامعة منذ 18 شهر، مع الوضع في الاعتبار أن الشراكة ممتدة بين الجانبين لأكثر من  15 عام .

 

و تابعت : هناك سبع برامج مرخصة من الجامعة المفتوحة البريطانية  تدرس في نظيرتها العربية،  بكافة أفرعها المنتشرة  منها 4 برامج ماجستير و3 برامج بكالوريوس، ونحن مسرورون جدا لما شهدته الجامعة من توسع في عدد فروعها ونتمنى لها المزيد من الفروع في الشرق الأوسط.

 

و أكدت كاثرين أن الطالب المتخرج من الجامعة العربية المفتوحة في كافة أفرعها المنتشرة في الشرق الأوسط ، يحصل كذلك على شهادة أيضا معتمدة من التعليم العالي البريطاني وهي نفس الشهادة التي تمنح للطالب الذي يدرس في الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة،  لاسيما وأن المعايير التي تتبعها الجامعة العربية هي نفس المعايير التي تتبعها المؤسسات التعليمية البريطانية .

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 10-07-2018 15:11
يجتمع غدا الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، مجلس الجامعة العربية المفتوحة، لبحث عدد من الموضوعات والملفات الهامة ، وفي مقدمتها اعتماد الهيكل التنظيمي للمقر الرئيس وفروع الجامعة التسعة . وقال أ. د عبدالحي ...
الجمعة 06-07-2018 19:49
- عبيد: حريصون على الارتقاء بالمنظومة التعليمية.. ولقاء مع أوائل الطلاب قريبا أكد الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة في مصر انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي بكافة البرامج بالجامعة ، ...
أضف تعليق