Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

شباب الإمارات يبحثون تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

الأربعاء 06-06-2018 21:43

مجلس الإمارات للشباب
مجلس الإمارات للشباب

نظم مجلس الإمارات للشباب ثاني جلسات مبادرة "مناظرات الشباب" اليوم في مركز الشباب بأبراج الإمارات تحت عنوان "أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الترابط الأسري" وذلك بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب ومجموعة من أعضاء المجالس الشبابية المحلية والمؤسسية وشباب الإمارات بهدف دعم جهود الدولة لتعزيز ورفع قدرات الشباب في شتى المجالات.

وناقش فريقان من الشباب ضمن المناظرة - أحدهم مؤيد للفكرة المطروحة والآخر منافس له - أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الترابط الأسري حيث سعى الفريق المؤيد لطرح الأدلة والأمثلة التي تثبت أن وسائل التواصل الاجتماعي تزيد من الترابط الأسري مستندا على إحصاءات قام بإجرائها قبل الجلسة وطرح أمثلة واقعية مثل وجود أفراد العائلة الواحدة في مدن مختلفة وأن وسائل التواصل الاجتماعي تزيد من الترابط بين أفراد تلك العائلة.

بينما سعى الفريق المنافس للرد على أدلة وأمثلة الفريق المؤيد بهدف إقناع لجنة التحكيم والجمهور بطرحهم مؤكدا على أن الإدمان على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خاصة لأفراد العائلة المقيمين في منزل واحد لا يساهم في زيادة الترابط الأسري مستندا على بعض الأقوال والدراسات المذكورة في الكتب والمجلات العلمية والتي تؤكد أن الترابط الأسري بين أفراد الأسرة يضعف بسبب الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقامت لجنة التقييم المكونة من معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وسعادة سعيد محمد العطر مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة مريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة الإعلامية في أبوظبي بتقييم أداء الفريقين في المناقشة والحوار والإقناع ومدى استناد كل فريق على الأسانيد العلمية والدراسات والبحوث في نقاشاتهم.

وعملت لجنة التحكيم خلال الجلسة على طرح الملاحظات والأسئلة للفريقين لتفنيد أفكارهم بهدف الوصول لأقصى إمكانات الشباب المشاركين في الخطابة والإقناع، والتأكد من التزام كلا الفريقين بقواعد المناظرة من ناحية الوقت وتوزيع الأدوار وطرح أمثلة عملية ودراسات علمية تدعم نقاشاتهم.

وبهذه المناسبة قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب "نفتخر بقدرة شبابنا على المشاركة في موضوعات شتّى وقدرتهم على التكيف مع مختلف الأفكار والمحاور لمناقشتها وإقناع الآخرين بها فشباب الإمارات يثبتون دائماً بأنهم مميزين وطموحين لتبوؤ أفضل المراتب والوصول لمستوى عالٍ من الاحترافية في العمل ".

وشكرت المزروعي المشاركين كخبراء في لجنة التحكيم لتقييم مستوى أداء الشباب في المناظرة ..مؤكدة أن مشاركة القيادات الحكومية الإماراتية في مثل هذه المبادرات الشبابية يساهم في الوصول بمبادرات ومشاريع مجلس الإمارات للشباب لمستوى عالمي حيث أن شركاء المجلس هم أساس نجاحه وتقدمه.

من جانبها أعربت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع عضو لجنة التحكيم في المناظرة عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه المبادرات الشبابية التي تظهر مدى وعي شباب الإمارات بأهمية تنمية مهارات الحوار والخطابة بهدف إعلاء قيم الاحترام وتقبل الآخرين والحوار مع من نختلف معهم في الآراء والأفكار بشكل موضوعي وعلمي مع الحفاظ على قيمنا الإماراتية التي تعلمناها من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

من جانبه قال سعيد العطر مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل " تكتسب المناظرات الشبابية أهمية خاصة لناحية نشر الوعي بين جيل الشباب وتعزيز قدرات التواصل وتحفيز الحوار الواعي المستند إلى الحجة والعلم والبحث" ..لافتاً إلى أن من شأن هذه المبادرات أن تؤسس وترسخ ثقافة حوار مجتمعية شبابية متميزة وتفتح نافذة للتفاعل الفكري الخلاق والتعرف على وجهات النظر المختلفة التي تسهم في إثراء الوعي الشبابي عموماً.

وحول مناظرة "أثر وسائل التواصل الاجتماعي" أثنى العطر على أداء المشاركين الشباب ومقاربتهم المبتكرة للموضوع على نحو عكس قدرات واعدة لدى شباب الإمارات وأظهر حيوية خاصة لديهم في تناول قضايا مجتمعية وشبابية ملحة.

وقالت مريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة الإعلامية في أبوظبي ولـ twofour54 عضو لجنة التحكيم في المناظرة إن الموضوع الذي تم طرحه يمس كافة فئات المجتمع في دولة الإمارات فمن المهم أن تكون هناك منابر للنقاش ومنصات للاستماع لآراء الشباب حول مواضيع تمس حياتهم ومستقبلهم خاصة في زمن التقنية التي غيرت طريقة التواصل وقد استمعنا لنقاش مثري بين فريقين من الشباب الذين أظهروا براعة في الإقناع والحوار مثمنة جهود مجلس الإمارات للشباب لإيجاد مثل هذه المبادرات التي تعمل على دعم قدرات شبابنا في مجال الحوار والنقاش.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 17:54
دعت قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة "القلب الكبير" المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الشباب حول العالم وقادة المستقبل والمعنيين من ...
الأحد 21-10-2018 17:46
يستضيف نادي الإمارات العلمي، التابع لندوة الثقافة والعلوم، الدورة الجديدة للملتقى العلمي الآسيوي 2020، وفق اتفاقية وقعها مع المكتب الإقليمي الآسيوي للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا "الملست" في العاصمة ...
الأحد 21-10-2018 14:53
أطلقت مديرية شباب الطفيلة المرحلة الثالثة من مشروع "مهاراتي"  والذي يتم تنفيذه بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة الأردنية وهيئة أجيال السلام وبدعم من منظمة يونيسف كأحد البرامج التي تعمل على تمكين ...
السبت 20-10-2018 15:17
تستعرض قيادات حكومية إماراتية، مع شباب العالم، في مؤتمر الاستثمار في المستقبل 2018، الذي ينطلق في 24 أكتوبر بالشارقة، دور الشباب في تنمية المجتمع، مع بحث فرصهم من العلوم المتقدمة والذكاء ...
أضف تعليق