Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

الرئيس المصري يوقع قانون تنظيم الهيئات الشبابية

الإثنين 01-01-2018 20:18

 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قانون رقم 218 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية الذي وافق عليه مجلس النواب.

وينص القانون الجديد على أنه يتعين على الهيئات الشبابية القائمة وقت العمل بهذا القانون توفيق أوضاعها دون رسوم طبقا لأحكام القانون خلال ستة أشهر من التاريخ العمل بالقرار الصادر من الوزير المختص بشئون الشباب في هذا الشأن، وإلا اعتبرت الهيئة منحلة بقوة القانون، ويجوز للوزير المختص مد هذه المهلة لمدة أخري لا تجاوز سنة.

كما ينص القانون على أن تستمر مجالس إدارة الهيئات الشبابية القائمة وقت العمل بهذا القانون في مباشرة أعمالها إلى حين توفيق أوضاعها وإعادة تشكيل مجالس إدارتها.

يذكر أن الرئيس المصري أكد مرارا على اهتمامه بالشباب، وحضر العديد من المؤتمرات الشبابية التي رعاها شخصيا، وكان آخرها مؤتمر شباب العالم الذي شهدته مدينة شرم الشيخ.

ووجه الرئيس السيسى خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، بالمضي قدماً في جهود تطوير المنشآت الرياضية والشبابية في مختلف أنحاء الجمهورية، مع ضمان إدارتها بشكل يتيح آلية ذاتية لتوفير تكاليف صيانتها وتطويرها، مشيراً إلى أهمية ألا تساهم مراكز الشباب في الارتقاء بالمستوي الرياضي فقط، بل أيضاً في جهود تنوير وتثقيف الشباب، وأن تقام الفعاليات والأنشطة والعروض الثقافية والفنية بجميع مراكز الشباب الجديدة التي يتم إنشاؤها تحقيقاً لهذا الغرض، وبحيث توفر للشباب الإمكانات اللازمة للاستفادة من قدراتهم في الإبداع والابتكار.

كما وجه السيسي بإعطاء الاهتمام اللازم بذوي الاحتياجات الخاصة عند تطوير المنشآت الرياضية والشبابية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لهم.

موضوعات ذات صلة
الخميس 14-06-2018 14:02
نظّمت اللجنة الثقافية والشبابية بمحافظة رنية في المملكة العربية السعودية، وفريق رنية التطوّعي مبادرة "سفرة إفطار" للمرضى ومنسوبي مستشفى رنية العام، تحت شعار "كالجسد الواحد" وذلك برعاية المحافظ سعد بن سلطان ...
الأحد 10-06-2018 18:44
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالكويت عبدالرحمن المطيري، إن الهيئة ترعى وتتشارك مع عدد من الحملات التطوعية للشباب الكويتي في شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع مثل هذه المبادرات التي تنمي ...
أضف تعليق