Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

معرض القاهرة للكتاب يعتزم إطلاق مسابقة للمبادرات الشبابية

الأحد 31-12-2017 18:50

معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

يطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 49، مسابقة للمبادرات الشبابية في مجالات الثقافة والفنون، ومن المقرر أن ينطلق المعرض يوم 27 يناير المقبل، وتحل الجزائر ضيف شرف المعرض، ويأتي الكاتب عبد الرحمن الشرقاوى شخصية العام، تحت شعار المعرض "القوى الناعمة.. كشف؟!.

وتأتى المسابقة للرواد المجتمعيين والمدراء والمنشطين الثقافيين الذين يملكون روح المبادرة ويمثلون مصدر إلهام لمن حولهم، والمؤمنين بأن الفن والثقافة حق للجميع، وقد جاءت المسابقة لدعم المشاريع الثقافية والفنية، ولتشجيع المبدعين من خلال تقديم المنح والتوجيهات والاستشارات،  لمساعدتهم فى الوصول بمشاريعهم إلى أفق أوسع، وجعلهم على اتصال ببعضهم البعض من أقصى شمال مصر إلى جنوبها عبر مسابقة تطلقها وزارة الثقافة لأول مرة على هامش معرض القاهرة.

وتخصص هذه الطلبات للرواد الشباب، الذين يعملون على مشاريع إبداعية قائمة بالفعل تتمتع بالاستدامة، والابتكارية.

ومن شروط المسابقة، يجب أن تتميز الفكرة بالإبداع والتميز والحداثة وإمكانية التطبيق والقياس، ويجب أن تكون المبادرة منفذة على أرض الواقع، ويجب  أن يكون المتقدم ضمن فئة الشباب ( 18 : 35 عام)، وتعطى الأفضلية للمبادرات ذات الاسم الجاذب والتصميم الملائم.

ويحق للوزارة الاستفادة من المبادرة وتطبيقها مع حفظ الحقوق لأصحابها، وتحجب المشاركات غير المطابقة لشروط ومتطلبات الجائزة .

 وبعد انتهاء فترة التقديم يتم فرز استمارات المتقدمين، لاختيار أفضل المتقدمين لعرض مشاريعهم على مدار أيام المعرض، ويتم اختيار أفضل 10 مبادرات من كل مجال/فئة للتنافس خلال المعرض، ويلتزم كل فريق مشارك بتقديم عرض تقديمى بما لا يتجاوز 15 دقيقة أمام لجنة التحكيم.

وتتمثل أفضل مبادرة فى مجال الثقافة والفنون  تتمحور حول ورش فنية وثقافية، ندوات و صالونات و لقاءات فكرية - عروض فنية و مهرجانات، وأفضل مبادرة توظف التكنولوجيا لخدمة الثقافة والفنون "تطبيق موبايل، موقع/ منصة إلكترونية، وغيرها.

موضوعات ذات صلة
الخميس 14-06-2018 14:02
نظّمت اللجنة الثقافية والشبابية بمحافظة رنية في المملكة العربية السعودية، وفريق رنية التطوّعي مبادرة "سفرة إفطار" للمرضى ومنسوبي مستشفى رنية العام، تحت شعار "كالجسد الواحد" وذلك برعاية المحافظ سعد بن سلطان ...
الخميس 14-06-2018 13:34
نظم المجلس الأعلى للشباب في موريتانيا، مساء أمس في العاصمة نواكشوط، أمسية شعرية تحت عنوان "إبداع الشباب". وشمل برنامج الأمسية إلقاءات شعرية ركزت على مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم والحث على ...
الإثنين 11-06-2018 13:15
عقدت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مؤخراً جلسات حوارية تفاعلية مع العديد من طلاب المدارس بدبي لمناقشة أهداف المرحلة الثانية من حملتها #شارك_بوعي. وتهدف المبادرة لإلهام الشباب الإماراتي حول أهمية السلوكيات ...
الأحد 10-06-2018 18:44
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالكويت عبدالرحمن المطيري، إن الهيئة ترعى وتتشارك مع عدد من الحملات التطوعية للشباب الكويتي في شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع مثل هذه المبادرات التي تنمي ...
أضف تعليق