Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

السعودية تحصد 25 ميدالية وجائزة في معرض سيؤل الدولي للاختراعات

الأحد 31-12-2017 17:51

مشاركون بالمعرض
مشاركون بالمعرض

حصد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز 6 ميداليات متنوعة، و 19 جائزة عالمية خاصة في معرض "سيؤل الدولي للاختراعات 2017 (SIIF)" في مدينة سيؤل بكوريا الجنوبية، الذي نظمته الجمعية الكورية لتشجيع الاختراعات ، وشهد عرضا لـ 633 اختراعا من 30 دولة حول العالم.

وهنأ مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي, الطلاب والطالبات الحاصلين على الميداليات والجوائز في معرض سيؤل الدولي للاختراعات، مؤكداً أن هذا الإنجاز الوطني والفريد من نوعه ثمرة جهود متواصلة من الجميع ودليل على التطور العلمي والبحثي والابتكاري بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأشار إلى أن المشاركة الفاعلة لممثلي الجامعة في المحافل العالمية، ومواصلة حصد المراكز المتقدمة، ستسهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها التي أضحت إنجازاتها العلمية والبحثية تنافس كبريات الجامعات العالمية, معرباً شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما يقدم لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية واهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم، ودعم الإبداع والابتكار والمواهب تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة المستقبلية لما فيه خير هذا الوطن الغالي على قلوبنا, ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الذي يرعى باهتمام بالغ الإبداع والتميز والابتكار من خلال بناء الإنسان وتنمية المكان ودعم برامج الموهبة والابتكار والتميز العلمي، وإلى ما يوليه معالي وزير التعليم الدكتور محمد العيسى، من جهود ومتابعته مستمرة لمسيرة الجامعة والتميز والإبداع التي يقدمها أبناؤنا الطلاب الذين رفعوا راية المملكة وسمعتها في معظم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية.

وحصل طلبة جامعة الملك عبدالعزيز على 19 جائزة خاصة من الجمعيات والمؤسسات المانحة وهي جائزة المنظمة الاندونيسية لتشجيع المخترعين والمبتكرين (INNOPA)، وجائزة تايلندا لأفضل اختراع دولي، وجائزة جامعة وارسا – بولندا، وجائزة تايلندا لأفضل اختراع دولي، وجائزة المنظمة الماليزية للعلماء الباحثين (MARS)، وجائزة الجامعة الوطنية للعلوم والتقنية بموسكو – روسيا، وجائزة الجمعية اللبنانية للمبتكرين، وجائزة جمعية تايوان للاختراعات، وجائزة جامعة وارسا – بولندا، وجائزة شركة سولرايفر القابضة - هونج كونج.

وتمكنت الطالبتان أثير محمد نجيم، وسارة عمر بلخي من كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية من الحصول على الجائزة الخاصة الحصرية من وفد هونج كونج تقديم "شركة سولرايفر القابضة، وحصولهما على جائزتين عن ابتكارهما "السلم الكهربائي الآمن" فيما نال إبتكار الطالبة ريف محمد آل منصور من كلية الهندسة "حساس النعاس للسائقين" جائزتين، أما الطالبة تالا طارق الرومي من كلية الهندسة نالت على إبتكارها "الأولوية في المرور" أربع جوائز، فيما حقق ابتكار الطالبة حنين عمر ميمش من كلية الهندسة "الطباخ الآلي الماهر" جائزتين.

ومنح ابتكار الطالب علي خالد الغامدي من كلية الهندسة "حامل السكاكين الآمن" جائزتين، فما حصل إبتكار الطالبة نجاة نايف العتيبي من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات "لعبة الواقع الافتراضي رام لتنمية ذكاء الطفل" على جائزتين، وحصل ابتكار الطالبة وعد سعد القرني من كلية الهندسة "التحكم بالموقد" جائزتين.

وتقلد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز 6 ميداليات من معرض سيؤل الدولي للاختراعات SIIF 2017 والمقدمة من الجمعية الكورية لتشجيع الاختراعات على النحو التالي: الميداليات الفضية للطالبة نجاة نايف العتيبي، والطالبة وعد سعد القرني، فيما حصل على الميداليات البرونزية، الطالبة حنين عمر ميمش، والطالبة ريف محمد آل منصور، والطالب علي خالد الغامدي، والطالب ماهر عبدالرحمن الجهني.

موضوعات ذات صلة
الخميس 14-06-2018 14:02
نظّمت اللجنة الثقافية والشبابية بمحافظة رنية في المملكة العربية السعودية، وفريق رنية التطوّعي مبادرة "سفرة إفطار" للمرضى ومنسوبي مستشفى رنية العام، تحت شعار "كالجسد الواحد" وذلك برعاية المحافظ سعد بن سلطان ...
الإثنين 11-06-2018 13:15
عقدت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مؤخراً جلسات حوارية تفاعلية مع العديد من طلاب المدارس بدبي لمناقشة أهداف المرحلة الثانية من حملتها #شارك_بوعي. وتهدف المبادرة لإلهام الشباب الإماراتي حول أهمية السلوكيات ...
أضف تعليق