Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

الرئيس المصري: الشباب هم المستقبل والطموح والقدرة

الخميس 07-12-2017 16:56

 الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، إن الشباب هم المستقبل والطموح والنقاء والقدرة،" مضيفًا: "قلبنا مع كل شبابنا وإرادتنا واستعدادنا مع كل شبابنا بلا حدود".

وأضاف السيسى، خلال جلسة "تعزيز ريادة الأعمال"، فى افتتاح منتدى أفريقيا 2017، المنعقد بمدينة شرم الشيخ،  إنه في مصر تم إتاحة 200 مليار جنيه للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، للشباب ورجال الأعمال والمستثمرين، موضحاً أن إتاحة المبلغ فى دولة ظروفها الاقتصادية صعبة، بمعدل 50 مليار جنيه كل عام، لصالح المشروعات، فى حد ذاته ثقة، لأنه يتيح للشباب بتمويل بقروض بفوائد محدودة وصغيرة جداً، بداية تقديم الثقة للشباب فى مصر.

وأشار الرئيس المصري إلى أن الثقة ليس فقط توفير التمويل، ولكن المساهمة فى صياغة وإعداد الشباب لتكون الفرص فى محلها، فقد تكون الفكرة الموجودة غير قابلة للنجاح، بالإضافة إلى تقديم خريطة استثمارية عن الفرص التي يمكن أن يعمل بها الشباب فى مصر، ويجد الفرصة الحقيقية لممارسة عمل ينجح فيه، بالإضافة إلى إتاحة التدريب والتأهيل.

وأوضح أنه يتم إتاحة دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات، مؤكداً أن الثقة ليست فقط عملية معنوية، ولكنها إجراءات تتم لنجاحها ويكون لها عائد حقيقي لدى الشباب ومن لديهم أفكار وإرادة.

وشدد على أن الدولة والمجتمع الإفريقي، يجب أن يعتمد بناء الثقة بإجراءات مشتركة بين المستثمر الصغير، والقيادة التي توفر آليات الثقة من مشروعات وفرص استثمار وتمويل لازم بفائدة بسيطة، وإن أمكن بدون فائدة أمر رائع، ثم الخريطة الاستثمارية والتدريب والتأهيل، ودراسات الجدوى، ولو لم نفعل ذلك تكون النتائج متواضعة بعكس طموحات شبابنا.

موضوعات ذات صلة
السبت 02-12-2017 11:00
افتتحت وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة)، الفوج الأول من المهرجان الكشفي الإرشادي في نسخته الثانية لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أنا قادر بشكل ...
الأربعاء 29-11-2017 11:52
اختتمت فعاليات المهرجان الشبابي الرياضي الترويحي في بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب بمدينة الرياض -أمس الثلاثاء، بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والأمير ...
أضف تعليق