Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس

بالصور .. الجامعة العربية المفتوحة بالكويت تحتفل بتخريج الدفعة الثانية عشر

الإثنين 04-12-2017 10:10

أوائل الجامعة بعد التكريم
أوائل الجامعة بعد التكريم

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت بتخريج 1126 طالبا وطالبة من الدفعة الثانية عشر للعام الجامعي 2016/2017 

 

وزير التعليم الدكتور محمد الفارس

 

حضر الاحتفالية،  وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس،   ورئيس الجامعة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود،  ومدير الجامعة  الدكتور نايف إبجاد المطيري،  ونواب رئيس الجامعة ومساعدي مدير الجامعة،  والسادة الشيوخ والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الشخصيات العامة .

 

الدكنورة موضي الحمود رئيس الجامعة

 

استهل الاحتفالية، مدير الجامعة الدكتور نايف إبجاد المطيري، بكلمة رحب فيها بالضيوف،  مضيفا: هذا اليوم تحصد كوكبة جديدة ثمرة اجتهادها ومثابرتها طوال سنوات مضت،  فهنيئا لهم ولأهاليهم فرحة اليوم متمنين لهم التوفيق والنجاح في خدمة وطننا العزيز تحت راية أميرنا ووالدنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله.

 

وأشار د.المطيري، إلى أن فلسفة الجامعة العربية المفتوحة،  منذ وجه بتأسيسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس مجلس الأمناء ، قائمة على إتاحة فرص التعليم العالي في العالم العربي لكل راغب فيه وقادر عليه دون أية عوائق زمنية أو مكانية ودون تمييز على أساس الجنس ، أو العرق ، أو الدين ، أو الجنسية ، وذلك باستخدام تقنيات الاتصال والتواصل الحديثة ، والتعلم الذاتي بالإضافة إلى التفاعل المباشر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتعميق المعارف والخبرات.

 

الدكتور ايجاد المطيري مدير الجامعة

 

وذكر د.المطيري،  أن الجامعة  أصبحت تتبوأ المكانة اللائقة بها بين الجامعات الخاصة في دولة الكويت، متابعا:  بل وجعلت المجتمع الكويتي يتقبل فكرة التعليم المدمج الذي تتبعه كوسيلة للتعليم الجامعي.

 

و أوضح أن الجامعة العربية المفتوحة، تعتمد على أحدث وسائل التعليم الالكتروني،  وأفضل المناهج العالمية المستمدة من نظيرتها  في بريطانيا،  مشيرا إلى أن الجامعة في طور تجديد الشراكة الأكاديمية الفاعلة مع نظيرتها البريطانية،  لمدة خمس سنوات قادمة.

 

وأضاف:  نتطلع الآن بتفاؤل نحو الاعتماد على كوادرنا وخبراتنا الأكاديمية،  التي تم ويتم الاستثمار فيها من قبل الجامعة بصوره مستمرة، لتحقيق رسالة الجامعة لتكون بيت التعلم العربي.

 

وزير التعليم الدكتور محمد الفارس أثناء تسليم التكريم لإحدى الأوائل

 

و ألقت كلمة الخريجين الطالبة، لينا محمود المقدساوي والحاصلة على معدل 96.3%،   أشارت فيها إلى سعادتها وزملائها الخريجين بالنجاح، وبدور الجامعة العربية المفتوحة في ما حققه كل منهم من حصاد علم وخبرات،  معربة عن تقديرهم لأساتذتهم، ولإدارة الجامعة، و أولياء أمورهم على ما بذلوه معهم من جهد وعرق لتحقيق إنجازهم.

 

الطالبة المتفوقة لينا المقدساوي

 

و اختتم الحفل بكلمة، لرئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي الحمود، أعلنت فيها رسميا  طلبة الدفعة الثانية عشر خريجين رسميين،  بعد إنهاء متطلبات التخرج من إدارة الجامعة ومجلس الجامعات الخاصة في دولة الكويت.

 

الخريجون على منصة التتويج 

موضوعات ذات صلة
الخميس 07-12-2017 16:56
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، إن الشباب هم المستقبل والطموح والنقاء والقدرة،" مضيفًا: "قلبنا مع كل شبابنا وإرادتنا واستعدادنا مع كل شبابنا بلا حدود". وأضاف السيسى، خلال جلسة "تعزيز ريادة الأعمال"، فى ...
الثلاثاء 05-12-2017 14:41
  نشر موقع " US News & World Report" تقريرا يوضح لتصنيف العالمي لأفضل 10 جامعات على مستوى العالم، تم اختيارهم من بين أكبر 1250 جامعة في العالم، بهدف مساعدة الطلاب يخططون ...
الأحد 03-12-2017 18:42
نظم رواد كشافة ومرشدات الإمارات المشاركين في اجتماع لجنة الإعلام والتوثيق للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ، والمنعقد حالياً في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ، يوم أمس احتفائية بمناسبة اليوم ...
السبت 02-12-2017 11:00
افتتحت وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة)، الفوج الأول من المهرجان الكشفي الإرشادي في نسخته الثانية لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أنا قادر بشكل ...
أضف تعليق