Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

اختتام فعاليات "ملتقى سفينة شباب العالم" في دبي

الخميس 09-11-2017 19:46

ملتقى سفينة شباب العالم
ملتقى سفينة شباب العالم

اختتمت اليوم فعاليات ملتقى سفينة شباب العالم الذي ينظمه للمرة الأولى في الإمارات مؤتمر "حصاد أنشطة وبرامج جمعيات سفينة شباب العالم" بمشاركة 150 شابا من 25 دولة وذلك بمقر مركز الشباب في دبي.

وقام المشاركون في المؤتمر - قبل انطلاقه - بجولة ميدانية شملت أقسام المركز - الأفضل من نوعه في العالم - الذي تم تصميمه وتأسيسه وفق أحدث الطرز العالمية بأيدي الشباب الإماراتيين وذلك بهدف صقل مهارات الشباب ودفعهم إلى تحقيق المزيد من التطور من خلال الابتكار القائم على الإبداع.

وتوجهت تاماي سايتو مشرف عام ملتقى سفينة شباب العالم والأمين العام لمنظمة التبادل الشبابي العالمي التابع لمكتب مجلس وزراء حكومة اليابان بالشكر والامتنان إلى قيادة الدولة الرشيدة وشباب وشعب الإمارات على استضافة الملتقى لهذا العام.

واستعرضت سايتو ملامح برنامج الملتقى خلال الفترة المقبلة مؤكدة على أهمية أن يحقق أهدافه التي أنشأت من أجله على أكمل وجه والاستمرار في نشر رسالته النبيلة نحو شباب العالم وتعزيز التعاون الدولي والمشاركة المجتمعية الشبابية الفعالة.

كما استعرض ممثلو وفود الشباب من مختلف الدول تجاربهم وجهودهم خلال الفترة الماضية في تعزيز دور ملتقى سفينة شباب العالم.

وقدم شباب اليابان رؤيتهم وجهودهم نحو الحفاظ على التراث بمجتمعهم وتعليمه للأطفال والأجيال الناشئة كما سلطوا الضوء على الجهود التي قاموا بها لتأهيل بعض مراكز الشباب في تنزانيا وتحويل مناطق صحراوية إلى خضراء تنعم بالطبيعة في بالي باندونيسيا.

كما استعرض فريق شباب البحرين مشروع مطعم "ببيارو" الذي تحول إلى منصة ثقافية تقدم أشهي الأطعمة المكسيكية وتعرف بالعادات الثقافية والتراث المكسيكي داخل البحرين.

فيما أبرزت وفود دولية مشاركة مثل روسيا وإسبانيا والسويد والمكسيك والإكوادور إنجازاتها في العديد من الميادين والمجالات الشبابية في العالم وعلى رأسها إحدى المبادرات العالمية في التبرع بالدم.

وعبر المشاركون في الملتقى والمؤتمر عن سعادتهم الكبيرة بزيارة دولة الإمارات وامتنانهم لما وجدوه من حسن ضيافة ورقي المعاملة واحترافية الأداء التنظيمي متوجهين بالشكر والتقدير إلى قيادة دولة الإمارات وشبابها وشعبها.

وأشاروا إلى أن استضافة هذا الحدث في دولة الإمارات اثرى ثقافتهم ومعرفتهم بالحضارة والتراث الإماراتي والعربي الأصيل النابع من قيم التسامح والتعايش بين مختلف ثقافات العالم.

وأكدوا أن دولة الإمارات تتطلع إلى مستقبل واعد بجهود شباب الوطن المتحمس والمتسلح بالعلم والثقافة والحامل للواء التسامح والتعايش مع الآخر ونشر المبادئ السامية في كل ربوع العالم.

وقام المشاركون في المؤتمر بزيارة إلى برج خليفة الأعلى في العالم الذي يعد من أبرز الوجهات السياحية في دولة الإمارات بالإضافة إلى زيارتهم عددا من المعالم السياحية الأخرى في دبي مثل "دبي أكواريوم".

وفي ختام الحدث تم الإعلان عن إقامة ملتقى سفينة شباب العالم 2018 في مملكة تونجا في المحيط الهادئ كما تم تكريم المنظمين والمتطوعين من شباب الإمارات الذين ساهموا في نجاح تنظيم هذا الحدث الضخم والفريد من نوعه.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 16-07-2018 13:33
وافق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على خطة دعم مراكز الشباب، والتي تتضمن دعم 77 مركز شباب بمحافظات كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، بور سعيد، الفيوم، الغربية، الإسكندرية، القليوبية، المنوفية بإجمالي ...
الأحد 15-07-2018 15:12
أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب، الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تتضمن مجموعة من البرامج الثقافية والعلمية والترفيهية لشباب الإمارات، من الفئة العمرية من 10 أعوام وحتى 30 ...
السبت 14-07-2018 17:17
أكد الإماراتي العقيد الدكتور خالد سعيد النقبي مدير مركز إشراقات، والرئيس التنفيذي للاتحاد العربي الخليجي للتدريب والتعليم الموازي، أن الدول العربية في الوقت الحالي بدأت تهتم بمجال التدريب والتأهيل والاستثمار في ...
السبت 14-07-2018 15:15
أكدت إيمان فيصل جناحي، الوكيل المساعد لتنمية الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة البحرينية ، أن مشروع «مدينة شباب 2030» الذي تنظمه بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين"، برعاية الشيخ ناصر بن حمد ...
أضف تعليق