Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

الرئيس المصري يطالب بتقدم وثيقة "توصيات محاكاة مجلس الأمن" للأمم المتحدة

كتب ياسمين سراج | الخميس 09-11-2017 14:37

الرئيس المصري - عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري - عبدالفتاح السيسي

طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بحضور الجلسة الختامية، لنموذج محاكاة مجلس الأمن، الشباب المشاركين بوضع ما تم مناقشته في الجلسات من قرارات وتوصيات في وثيقة بشكل يليق بالمؤتمر، على أن يتم تسليمها للأمم المتحدة من خلال سفر وفد من الشباب الحضور للأمم المتحدة، لتقديم تصور شباب العالم للقضايا المطروحة، على أن تعمل وزارة الخارجية المصرية، على تقديم الدعم لإلقاء الضوء عليه إعلامياً.

وقال السيسي للشباب، إن من يتحدث عن عدم جدوى المنظمة الدولية في الحد من الصراعات، عليه أن يقارن بين عدد النزاعات التي تمت قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، وعددها في ظل وجود وعمل المنظمة.

مؤكداً على تراجع شعور بعض الدول بالضعف وسيطرة الدول العظمى عليها، حيث وضعت القوانين الشرعية وحددت الإجراءات فى هذا الشأن.

وتابع، من حق الشباب أن يقول للعالم من خلال تلك الوثيقة التي تحتي وعلى قرارات وتوصيات في شأن أهم قضية تواجه العالم بأكمله وهى قضية الإرهاب.

وكانت جلسة نموذج محاكاة مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، قد اختتمت أعمالها ظهر اليوم، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الفرنسي لودريان، تحت عنوان مكافحة التهديدات التي تواجه الأمن والسلم الدوليين.

شارك في الجلسة ممثلون عن وفود الدول المشاركة بالمنتدى، وقد سجل حضور الدول الآتية: بوليفيا، الصين، مصر، أثيوبيا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، كازخستان، روسيا، السنغال، السويد، أوكرانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة، أوريجواى، ألمانيا، السعودية، جنوب أفريقيان أوغندا، الجمهورية العربية المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 09-11-2017 13:49
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إن الحكومة تضع الشباب على أولويات خطة التنمية 2030، حيث أن مصر لديها الآن أكثر من 65 مليون شاب دون الثلاثين عاماً، ...
الأربعاء 08-11-2017 15:45
انطلقت، اليوم، أعمال جلسة نموذج محاكاة مجلس الأمن، بمنتدى شباب العالم بمصر 2017، بمشاركة ممثلين عن وفود الدول المشاركة في المنتدى، لمناقشة كيفية العمل على مكافحة الإرهاب ودور التعاون الدولي للتصدي ...
الأربعاء 08-11-2017 12:13
قالت، دكتور ميوبا كاتو مدير المكتب الإقليمي التابع للأمم المتحدة فى آسيا والمحيط الهادي، إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، نجح في اتخاذه الطريق لتمكين المرأة ومنحها حقها فى الريادة السياسية ...
الأحد 05-11-2017 18:31
بدأت فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة، ووفود من دولة عربية وأجنبية وأفريقية. وحضر رؤساء وملوك وأمراء ...
أضف تعليق