Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

الرئيس المصري يطالب بتقدم وثيقة "توصيات محاكاة مجلس الأمن" للأمم المتحدة

كتب ياسمين سراج | الخميس 09-11-2017 14:37

الرئيس المصري - عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري - عبدالفتاح السيسي

طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بحضور الجلسة الختامية، لنموذج محاكاة مجلس الأمن، الشباب المشاركين بوضع ما تم مناقشته في الجلسات من قرارات وتوصيات في وثيقة بشكل يليق بالمؤتمر، على أن يتم تسليمها للأمم المتحدة من خلال سفر وفد من الشباب الحضور للأمم المتحدة، لتقديم تصور شباب العالم للقضايا المطروحة، على أن تعمل وزارة الخارجية المصرية، على تقديم الدعم لإلقاء الضوء عليه إعلامياً.

وقال السيسي للشباب، إن من يتحدث عن عدم جدوى المنظمة الدولية في الحد من الصراعات، عليه أن يقارن بين عدد النزاعات التي تمت قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، وعددها في ظل وجود وعمل المنظمة.

مؤكداً على تراجع شعور بعض الدول بالضعف وسيطرة الدول العظمى عليها، حيث وضعت القوانين الشرعية وحددت الإجراءات فى هذا الشأن.

وتابع، من حق الشباب أن يقول للعالم من خلال تلك الوثيقة التي تحتي وعلى قرارات وتوصيات في شأن أهم قضية تواجه العالم بأكمله وهى قضية الإرهاب.

وكانت جلسة نموذج محاكاة مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، قد اختتمت أعمالها ظهر اليوم، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الفرنسي لودريان، تحت عنوان مكافحة التهديدات التي تواجه الأمن والسلم الدوليين.

شارك في الجلسة ممثلون عن وفود الدول المشاركة بالمنتدى، وقد سجل حضور الدول الآتية: بوليفيا، الصين، مصر، أثيوبيا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، كازخستان، روسيا، السنغال، السويد، أوكرانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة، أوريجواى، ألمانيا، السعودية، جنوب أفريقيان أوغندا، الجمهورية العربية المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 14-01-2018 15:39
أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الأحد، أن 2018 سيكون عام الاهتمام بالشباب، مشيرا إلى وجود استياء في صفوف الشباب التونسي منذ اندلاع الثورة في عام 2011 إلى اليوم . وأشار ...
أضف تعليق