Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

السفير الروسي: حجم الوفد المصري لمهرجان الشباب بـ"سوتشى" يعكس أهميتها بالمنطقة

الأربعاء 11-10-2017 12:40

سيرجى كيربيتشنكو - السفير الروسي بالقاهرة
سيرجى كيربيتشنكو - السفير الروسي بالقاهرة

أكد سيرجى كيربيتشنكو سفير روسيا بالقاهرة، أن الوفد المصري سيحظى بالترحيب من اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي للشباب والطلبة الذي سوف يعقد فى مدينة سوتشى الروسية، خلال الفترة 14 إلى 22 أكتوبر الجاري نظرا لمشاركة مصر بوفد كبير يضم 100 شخص مما يعكس أهمية مصر التي تعد قلب الوطن العربي.

 جاء ذلك في لقاء السفير الروسي بأعضاء اللجنة التنفيذية للوفد المصري برئاسة شريف جاد وعضوية كل من محمود دسوقي ممثلا عن الأحزاب و اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، و سامي عمار عن وزارة الشباب و الرياضة ، و داليا يسرى عضو البرنامج الرئاسي، و محمد بسيونى عن شباب تحيا مصر و تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة . من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذا المهرجان نحو 20 ألفا من الشباب يمثلون 150 دولة حول العالم.

وأوضح كيربيتشنكو في بيان وزعه المركز الثقافي لروسي اليوم الأربعاء أن المشاركة في هذا المهرجان الكبير يعد أمنية لأي شاب في العالم فهو الحدث الأكبر و الأكثر أهمية حيث تتاح الفرصة للشباب للانفتاح على ثقافات الشعوب المختلفة و الفوز بصداقات جديدة و الوقوف صفا واحدا تحت شعار السلام والمحبة و نبذ العنف والتعصب.

 وأكد ثقته في قدرة الشباب المصري على تمثيل مصر تمثيلا مشرفا ، معربا عن أمله أن تكون مشاركة الوفد المصري مشاركة متميزة في المهرجان.

وقد ناقشت اللجنة مع السفير الروسي عودة السياحة الروسية و الطيران إلى مصر و الدور الذي يمكن أن يلعبه الوفد المصري من خلال هذه المشاركة العالمية لدعم العلاقات الثنائية بين الشعبين التي تتمتع بخصوصية ليس فقط على مستوى الحكومتين بل على مستوى الشعبين حيث تعد منتجعات الغردقة و شرم الشيخ هي الأفضل للسائح الروسي على مستوى العالم.

 من جانبه ، أعرب شريف جاد رئيس الوفد المصري عن شكره للسفير على كل التسهيلات التي قدمها المركز الثقافي الروسي والقنصلية للوفد المصري الذي يضم 100 مشارك في أكبر مشاركة مصرية في المهرجانات العالمية .

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-10-2017 21:04
خلصت دراسة دولية حديثة إلى أن الحرمان والفقر والتهميش مدعوما بضعف الحكم، هي العوامل الرئيسية التي تقذف الشباب الأفارقة في آتون التطرف العنيف. وقالت ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بروكسل بربارا ...
الأحد 22-10-2017 13:28
تواصل وزارة الشباب والرياضة في محافظة الأقصر المصرية ، اليوم الأحد، رحلاتها الطلابية لطالبات جامعات "الإسكندرية- المنصورة- كفر الشيخ" في مدينة الأقصر، وذلك لليوم الثالث على التوالي. وزار الطلاب خلال جولاتهم، بعض ...
السبت 21-10-2017 20:06
وجّه أمير منطقة مكة المكرّمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز؛ بإنشاء إدارة تتبع مركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة تتولى دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، وتعمل في الوقت نفسه على ...
السبت 21-10-2017 12:05
أعلن محمد بن راشد - نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- عن تحويل قطاع ومراكز الشباب التابعة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لمجالس الشباب ووزيرة الشباب. وكتب حاكم دبى عبر ...
أضف تعليق