Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

وزير الإعلام الأردني يدعو الشباب العربي للتصدي للإرهاب

الإثنين 09-10-2017 17:12

الدكتور محمد المومني
الدكتور محمد المومني

دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، الشباب العربي ليكونوا حواجز صد أمام التهديدات التي تواجه بلدانهم وحصناً حصيناً لأمنها مما يدحض الإرهاب بجميع أشكاله وألوانه وصوره.

وقال المومنى - خلال لقائه اليوم الاثنين، الشباب العرب المشاركين فى اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية بعنوان "الشباب العربي ومحاربة الإرهاب والتطرف"، الذي انطلقت فعالياته أمس بعمان، إن الشباب هم ثروة الأوطان وقوام المجتمع وركيزته الأساسية لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي والوطني، مشددا على أهمية زيادة الوعي والفكر المستنير وبث الأفكار البناءة عبر وسائل التواصل الإنساني المختلفة، والمشاركة الإيجابية في دعم مجتمعاتهم، والوقوف صفاً واحداً بوجه المتطرفين وخوارج العصر.

وأشار المومنى إلى أن العصابات الإرهابية استغلت وسائل التطور والتواصل الاجتماعي المختلفة لبث سمومها وخطاب الكراهية والفتنة والفرقة والإرهاب مستهدفة الشباب بشكل رئيسي، حيث لجأ إليها الإرهابيون لانتشارها الواسع بين فئة الشباب التي تعتبر الأوسع في المنطقة والعالم وسهولة استخدامها.

وأكد المومنى أن مواجهة المحتوى المتطرف والأفكار العنيفة التى يبثها الإرهابيون من خلال منصات التواصل الاجتماعي تتطلب تفنيداً وتكذيباً ومواجهة حقيقية لادعاءاتهم الباطلة علاوة على وجوب بث المحتوى الصادق والصحيح عبر هذه المنصات، مشيراً إلى ضرورة إسراع بعض الدول فى تشكيل فرق وخبراء ومنصات إعلامية تنشر الصواب عن الدين والحضارة العربية والعادات الحميدة التى نشأ العرب منذ فجر التاريخ عليها.

وحضر اللقاء أمين عام وزارة الشباب الأردنية الدكتور سطام العواد، ومندوب جامعة الدول العربية على عمر، ومدير شباب العاصمة عمان الدكتور إحسان الجبور.

وانطلقت بالعاصمة عمان أمس، أعمال لقاء شباب العواصم العربية الرابع عشر الذي تعقده وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بمشاركة شباب يمثلون 14 دولة عربية.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-10-2017 21:04
خلصت دراسة دولية حديثة إلى أن الحرمان والفقر والتهميش مدعوما بضعف الحكم، هي العوامل الرئيسية التي تقذف الشباب الأفارقة في آتون التطرف العنيف. وقالت ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بروكسل بربارا ...
السبت 21-10-2017 20:06
وجّه أمير منطقة مكة المكرّمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز؛ بإنشاء إدارة تتبع مركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة تتولى دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، وتعمل في الوقت نفسه على ...
السبت 21-10-2017 12:05
أعلن محمد بن راشد - نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- عن تحويل قطاع ومراكز الشباب التابعة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لمجالس الشباب ووزيرة الشباب. وكتب حاكم دبى عبر ...
الثلاثاء 17-10-2017 10:40
نظمت الوحدة التدريبية في الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عُمان بالتعاون مع الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" برنامجا تدريبيا بعنوان "الطرق الإبداعية لحل المشكلات واتخاذ القرارات " لعدد من موظفيها .   يهدف ...
أضف تعليق