Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم معرضا للطلبة المشاركين في "صيفنا مميز"

الإثنين 17-07-2017 13:40

أرشيفية
أرشيفية

نظم مجلس أبوظبي للتعليم اليوم معرضا لنتاجات وأعمال الطلبة خلال مشاركتهم في برامج صيفنا مميز الذي ينظم خلال الفترة من 2 إلى 20 يوليو الجاري بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وعدد كبير من المسؤولين والطلبة.

ويستهدف المعرض استثمار أوقات الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على المجتمع وممارسة سلسلة من الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والثقافية والتراثية وإظهار الدور التطوعي للطالب بما يوائم رؤية الدولة في مشاريع عام الخير.

وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إن معرض "صيفنا مميز" استقطب أعدادا كبيرة من الطلبة لعرض نتاجات اعمالهم لبرنامج صيفنا مميز الذي يمتد حتى 20 يوليو الجاري.

وأكد في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن "صيفنا مميز" يهدف إلى غرس قيم حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا وكمبدأ أساسي في مجتمع دولة الامارات وذلك تماشيا مع مبادرة "عام الخير" معتبرا أن برنامج "صيفنا مميز" شهد إقبالا كبيرا من الطلبة وحرص شديد منهم على المشاركة فيه حيث تلقى المجلس طلبات مشاركة من اعداد كبيرة من الطلبة.

وأوضح أن ما ميز صيفنا مميز هذا العام هو أنشطة وفعاليات إضافية جديدة وذلك من خلال إتاحة الفرصة للطلبة بتحديد رغباتهم العلمية والرياضية والإبداعية مع تعزيز مفهوم التعاون بين الطلبة وأولياء امورهم أثناء فترة البرنامج بالإضافة الى الاهتمام بالعادات والتقاليد ضمن التعامل المجتمعي مع المؤسسات الحكومية وتعزيز الهوية الوطنية وزرع ثقافة العمل التطوعي وعمل الخير لدى الطلبة.

من جانبها قالت نادية العامري مدير مركز صيفنا مميز في مدرسة مبارك بن محمد إن المدرسة التي استقبلت حوالي 935 طالب وطالبة منذ بدء فعاليات البرنامج ان " صيفنا مميز" هو خير استثمار لأوقات فراغ الطلبة في فصل الصيف مضيفة ان برنامج صيفنا مميز يشجع الطلاب على الابتكار والابداع وينمي مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية والتدريب في مختلف المجالات بأسلوب حياة عصرية بعيدا عن جو الألعاب الالكترونية .

وبدأ تنفيذ برنامج "صيفنا مميز" عام 2001 لدعم مواهب الطلبة من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية بالنفع للمجتمع وممارسة الأنشطة العلمية و الفنية و الرياضية و الثقافية و التراثية ويهدف البرنامج العام الجاري إلى غرس حب الخير والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا في المجتمع ومبدأ أساسي في حياة الطلبة كما يسعى البرنامج إلى إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي وترسيخ قيمة العطاء والبذل من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعمل علي تطوير المهارات الطلابية.

ومن أبرز البرامج الرياضية التي يتضمنها "صيفنا مميز" هذا العام برنامج الجوجيتسو الذي يهدف الى إنتقاء وتنميه قدرات الطلبة الموهوبين وتدريبهم وتحفيزهم وتوفير كافة أشكال الدعم لهم للوصول إلى أعلى المعايير العالمية وذلك بما يتماشى مع كون ابوظبي عاصمه لرياضة الجوجيتسو في العالم.

كما يتضمن البرنامج ساعات خدمة مجتمعية وتطوعية وفق رؤية "عام الخير" بما يسهم في بناء الشخصية الطلابية المتكاملة اجتماعيا من خلال ترسيخ قيمة المسؤولية المجتمعية والولاء والانتماء و إحياء قيمة التراث والحفاظ عليه عبر الأجيال وتعريف شباب الخير بحياة الاجداد والاباء بالإضافة إلى الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب وإشراكهم في الانشطة المجتمعية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 19-11-2017 19:01
اختتم الاجتماع الـ24 للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات في مكة المكرمة الذي استمر لمدة 5 أيام بمقر المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية. وأوضح الأمين العام للاتحاد يوسف دندن أن ...
الخميس 16-11-2017 14:36
ذكرت وكالة "سبوتنيك" أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الذي يقوم بزيارة إلى السعودية، أعرب عن إعجابه بـ "رؤية المملكة 2030" ومشروع "نيوم"، الذي وصفه بمشروع المستقبل للمملكة. وبحسب الوكالة، أكد ...
الأربعاء 15-11-2017 20:59
أطلقت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الأربعاء الملتقى الثقافي للشباب العربي بمشاركة مثقفين وأدباء شباب يمثلون 11 دولة عربية وذلك ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي 2017. وقال المدير العام للهيئة رئيس ...
الأربعاء 15-11-2017 08:35
نظم مكتب الشؤون الأكاديمية في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ندوة تحت عنوان "تطوير المعرفة" حاضر فيها سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد يو يونتشول. تناول الحديث عن الرحلة الكورية وثقافتها عبر التاريخ ...
أضف تعليق